إستطلاع رأي: 73% من الإسرائيليين غير راضين عن أداء نتنياهو

زمن برس، فلسطين: أشار استطلاع رأي جديد أجري في الأيام الأخيرة ونشرت نتائجه اليوم الى أن معظم الإسرائيليين غير راضين عن أداء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتعامله مع تدهور الأوضاع الأمنية.

وأشار الاستطلاع الذي نفذه مانو غيفاع ومينا تسيماح من معهد "مدغام" لصالح القناة الإسرائيلية الثانية إن نسبة كبيرة من المجتمع الإسرائيلي تعتبر زعيم حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان هو الأنسب للتعامل مع "موجة الإرهاب".

ورأى 21,9% من المشاركين بالاستطلاع أن ليبرمان هو أنسب شخصية للتعامل مع المشاكل الأمنية و"العمليات الإرهابية". بينما حل وزير الاقتصاد الإسرائيلي نفتالي بينيت ثانيا بنسبة 17%، وجاء رئيس الوزراء نتنياهو ثالثا بنسبة دعم بلغت 15%، في حين قال 9,4% من المستطلعة آراؤهم أن رئيس هيئة الأركان سابقا غابي أشكنازي هو الشخص المناسب، وفقط 5 بالمائة اعتبروا أن زعيم المعارضة اسحق هرتسوغ مناسب للمهمة، في حين اعتبر 4% يائير لابيد الأنسب.

وحول رضاهم عن أداء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال 73 بالمائة من المستطلعة آراؤهم أنهم غير راضين، حيث قال 38% منهم أنهم غير راضين بتاتا، و35% غير راضين بدرجة ما، وقال 19% إنهم راضين بدرجة ما، في حين قال 4% إنهم راضين جدا عن أداء نتنياهو، ولم يجب 4%.

وعندما سُئلوا حول شعورهم بالأمان عقب عمليات الطعن الأخيرة في القدس والضفة الغربية قال 35% من المشاركين إنهم يشعرون أقل أمانا من قبل بكثير، بينما قال 44% إنهم يشعرون أقل أمانا بقليل، في حين اعتبر 21% إنه لا تغيير في شعورهم بالأمان.

حرره: 
م . ع