فيديو: غيوم مذهلة تظهر مضيئة وملونة في سماء كوستاريكا

غيوم مذهلة

زمن برس، فلسطين: أثارت غيوم نادرة ظهرت في سماء 5 مدن بكوستاريكا ذهولاً واسعاً لدى سكان تلك المناطق، لم تغب عنه بعض الإشاعات.

وفي التفاصيل التي أوردتها "العربية نت". فإن ما جرى يعتبر حالة نادرة، كما أن سكان تلك المناطق لم يشعروا بارتياح لرؤية تلك الغيوم رغم ما فيها من جمالية كبيرة.

كثيرون ممن عاينوا الغيوم مضيئة وملونة هرعوا إلى الكنائس، مستعيذين من شائعات سرت بأن مركبات فضائية من كوكب آخر غزت الأرض، في ما يشبه فيلم Independence Day الهوليوودي الشهير، وهو خيال علمي أنتجوه في 1996 وحاز على الأوسكار، وحكى عن مركبات جاءت من الفضاء وغزت الولايات المتحدة يوم عيد استقلالها.

وتناولت محطة ABC التلفزيونية الأميركية خبر الغيوم عبر مراسلها في كوستاريكا، ونقلت عن ايلاديو سولانو، وهو خبير في الهيئة الوطنية للطقس والمناخ بكوستاريكا، فشرح أن تلون الغيوم ناتج عن انعكاس أشعة الشمس في حبيبات من الثلج والكريستال موجودة عادة في بعض السحب، فتظهر متلونة ومضيئة طبقاً لرؤيتها من زاوية معينة، لكنه اعترف بأنها ظاهرة نادرة وتحدث لأول مرة في كوستاريكا.

وفي أرشيفات متوافرة بمواقع التصفح أخبار عدة عما يسمونه "السحب الملونة" لمن يرغب برؤية صورها، وتشير إلى ظهور بعضها في أستراليا والصين والبرازيل والبيرو والهند، لكن صداها لم يصل إلى "يوتيوب" بفيديوهات عرضوها فيه، كالفيديو الكوستاريكي الآن، لذلك كان لخبر تلك الغيوم حظ ونصيب أكبر من سواها للظهور في وسائل الإعلام.

 

 

حرره: 
م.م