Jump to Navigation


غزة: "مساواة " تنظم ورشة عمل بعنوان "حقوق الطفل في التشريع الفلسطينى"

زمن برس، فلسطين: نظم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة " ورشة عمل تحت عنوان: "حقوق الطفل فى التشريع الفلسطيني" في مقر جمعية الشابات المسلمات بمنطقة الصبرة في محافظة غزة، واستهدفت الورشة 30 مشاركة من النساء .

حاضر في الورشة المحامية المتدربة إسراء شحادة عضو شبكة المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطينية.

تناولت الورشة موضوعات متعددة منها: خصائص حقوق الإنسان، وحقوق الطفل (الحق في الحياة والأمان والنمو والتطور، الحقوق الصحية، الحقوق الاجتماعية)، تعريف الطفل، معاملة الأطفال الجانحين، أهداف قانون حقوق الطفل الفلسطيني، مسؤولية رعاية الطفل، واستعانت المحاضرة بعدة قوانين وانظمة منها: النظام الأساسي الفلسطينى، قانون العمل الفلسطيني، قانون العقوبات الفلسطيني رقم 74 لسنة 1936م.

في نهاية الورشة خرج المشاركون بتوصيات أهمها: عقد ورش توعوية لأولياء الأمور والعاملين في الوزارات والدوائر الرسمية ذات الصلة بالأحداث والشؤون الاجتماعية لضمان تربية وتنمية جيل واعد يساهم في خدمة المجتمع وتقدمه.

يذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن مشروع تمكين المدافعين عن حقوق الانسان الذي ينفذه مركز "مساواة" في كل من الضفة وغزة بدعم من الاتحاد الأوروبي.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play