Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عدد قوات التحالف في اليمن يرتفع لعشرة آلاف

يمن

زمن برس، فلسطين: قالت قناة الجزيرة الإخبارية القطرية يوم الثلاثاء إن التحالف الذي تقوده السعودية أرسل عشرة آلاف جندي لليمن في مؤشر فيما يبدو على عزمه على هزيمة قوات الحوثيين المتحالفين مع إيران بعد أن قتلوا 60 جنديا على الأقل من دول عربية بالخليج يوم الجمعة.

وكثف جيران اليمن ضرباتهم الجوية على العاصمة صنعاء يوم الثلاثاء ويأملون في شن هجوم شامل قريبا على المدينة التي سيطر عليها الحوثيون العام الماضي.

وقال مراسل الجزيرة عبد المحصي الشيخ من جنوب السعودية إن عدد جنود التحالف الذي دخلوا اليمن بالفعل ارتفع إلى عشرة آلاف.

وأضاف أن قوة قطرية ثانية ستصل اليمن يوم الثلاثاء بعد الدخول عبر معبر الوديعة الحدودي مع السعودية فيما أضافت قوات التحالف 30 طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي ومركبات مدرعة وقاذفات صواريخ إلى عتادها العسكري.

ولم يتسن على الفور الوصول إلى مسؤولين قطريين أو في التحالف للتعقيب.

وتمارس الحكومة اليمنية عملها من الرياض منذ أواخر مارس آذار الماضي بعد أن حاصرت قوات الحوثيين - الذين يقولون إن حركتهم ثورة على الحكومة - معقلها الأخير في عدن الأمر الذي أدى للتدخل الأجنبي.

وأسفر الصراع عن مقتل أكثر من 4500 شخص.

ويرى التحالف العربي أن حملته هي معركة ضد النفوذ الإيراني المتزايد على حدوده لكن الحوثيين ينفون أنهم ينفذون أوامر إيران ويقولون إن الحكومة في الرياض والتحالف عملاء للولايات المتحدة.

واستعادت قوات يمنية موالية للحكومة وجنود خليجيون السيطرة على عدن ومعظم جنوب اليمن في يوليو تموز لكن خطوط المعركة لم تتحرك كثيرا منذ ذلك الحين فيما تواجه قوات التحالف مقاومة شرسة من معاقل الحوثيين في الشمال.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play