Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


التحالف

إسرائيل تتبادل معلومات بشأن تنظيم "داعش" مع التحالف

زمن برس، فلسطين: قال رئيس شعبة العمليات في جيش الاحتلال الجنرال نيتسان آلون إن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تتبادل المعلومات الاستخبارية بشأن تنظيم الدولة الإسلامية مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية.

ونقلت هآرتس عن الجنرال قوله إن تنظيم الدولة "عدو خطير"، وأكد أنه ورغم نجاحات التحالف الدولي في مواجهة التنظيم، فإنه لن يتم القضاء عليه قريبا.

وأشار إلى أن إسرائيل وإن كانت لا تتخذ موقفا واضحا مما يحصل في الحرب السورية، لكنها بالتأكيد تقف بجانب التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، وتتقاسم مع دول التحالف المعلومات الاستخبارية.

مشرّع أمريكي: هذا ما نحتاجه لهزيمة "داعش"

زمن برس، فلسطين: قال السيناتور رون جونسون، رئيس لجنة الأمن القومي بالكونغرس الأمريكي إن ما يراه هو حاجة العالم لتحالف على غرار التحالف الذي قاده جورج بوش في حرب الخليج الأولى في سبيل إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وتابع جونسون حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية: "إن الرئيس الأمريكي يريد إنهاء الحروب التي تخوضها البلاد، ولكن لابد من طرفين للقيام برقصة التانغو، حيث لا يبدو أن المتشددين الإسلاميين يريدون وقف الحرب ضدنا، وأن هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي يعلن فيه تنظيم داعش الحرب على أمريكا بصورة صريحة."

البغدادي لإسرائيل: قريبا سترون مجاهدينا

زمن برس، فلسطين: توعّد أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في تسجيل صوتيّ منسوب له، التحالف الدولي وروسيا، بدفع ثمن محاربتهم لتنظيمه.

وهدد البغدادي في التسجيل المنسوب له، وتم نشره اليوم السبت، كل من يدعم الحرب على "دولة الخلافة" في إشارة إلى الأمريكيين والأوروبيين والروس. كما وجّه تهديداته إلى اليهود قاصدًا بهم إسرائيل بالقول "كلا يا يهود ما نسينا فلسطين لحظة، وقريبا ترون المجاهدين، وها نحن نقترب منكم، وحسابكم عسير".

مقتل محافظ عدن في تفجير تبناه تنظيم "داعش"

زمن برس، فلسطين: قتل محافظ عدن جعفر محمد سعد، جنوبي اليمن، وعدد من حراسه الشخصيين في انفجار ضخم استهدف موكبه أثناء توجهه إلى عمله صباح اليوم الأحد.

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن الانفجار في بيان بثه على شبكة الانترنت، وقال إنه فجر سيارة ملغومة أثناء مرور موكب المحافظ جعفر محمد سعد في منطقة بغرب مدينة عدن الجنوبية.

وبحسب ما أوردته "بي بي سي" نقلًا عن شهود عيان، فإن الانفجار كان عنيفا جدًا، ويُرجّح أن يكون ناجمًا عن سيارة مفخخة.

وشكّل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لجنة للتحقيق في حادث اغتيال محافظ عدن.

عدد قوات التحالف في اليمن يرتفع لعشرة آلاف

زمن برس، فلسطين: قالت قناة الجزيرة الإخبارية القطرية يوم الثلاثاء إن التحالف الذي تقوده السعودية أرسل عشرة آلاف جندي لليمن في مؤشر فيما يبدو على عزمه على هزيمة قوات الحوثيين المتحالفين مع إيران بعد أن قتلوا 60 جنديا على الأقل من دول عربية بالخليج يوم الجمعة.

وكثف جيران اليمن ضرباتهم الجوية على العاصمة صنعاء يوم الثلاثاء ويأملون في شن هجوم شامل قريبا على المدينة التي سيطر عليها الحوثيون العام الماضي.

هدنة إنسانية باليمن تبدأ مساء الأحد

زمن برس، فلسطين: أعلنت قيادة التحالف العربي عن هدنة إنسانية جديدة في اليمن مدتها خمسة أيام تبدأ من مساء الأحد، بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وجاء في بيان صادر عن قيادة التحالف، بحسب سكاي نيوز، إن الهدنة تأتي "استجابة لطلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية في رسالته الموجهة لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية المؤرخة في 24/7/2015".

وطلب هادي من العاهل السعودي دعم هدنة، مشروطة بالتزام الحوثيين وحلفائهم، وعدم تعرضهم للمساعدات الإنسانية.

السنغال تعلن انضمامها للتحالف ضد الحوثيين باليمن

زمن برس، فلسطين: قال وزير خارجية السنغال اليوم الاثنين إن بلاده سترسل 2100 جندي إلى السعودية للانضمام الى قوات "التحالف العرفي" التي تقاتل الحوثيين باليمن.

وقال الوزير مانكير ندياي أن بلاده  الواقعة في غرب أفريقيا، ستنضم للتحالف لأنه يسعى للدفاع عن المقدسات، على حد تعبيره. 

ويشار إلى ان 5 من دول مجلس التعاون الخليجي تشارك في عمليات التحالف التي تقودها السعودية، إضافة إلى عدة دول عربية أخرى. 

 

التحالف يشن غارات على داعش بالعراق وسوريا

زمن برس، فلسطين: شنت قوات التحالف الدولي 3 غارات في سوريا و6 في العراق منذ الأحد استهدفت أهدافا لتنظيم داعش، حسبما أعلن الجيش الأميركي.

وقالت قوة المهام المشتركة، في بيان اليوم الاثنين، إن الغارات في العراق استهدفت وحدة تكتيكية ودمرت مبنى تابعا لداعش ومدفعا آليا ثقيلا قرب الموصل.

وقصفت الغارات الفلوجة وبيجي والأسد وكركوك.

هل سيكون هناك هجوم بري ضد "داعش" قريبًا؟

زمن برس، فلسطين: قال الجنرال جون آلن، منسق التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إن هجوما بريا سيبدأ قريبا ضد التنظيم بقيادة القوات العراقية وبإسناد من دول التحالف.

وتابع آلن بمقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" إن قوات التحالف تجهز 12 لواء عراقيا تدريبا وتسليحا تمهيدا للحملة البرية."

واضاف آلن أنه "سيتوجه الى دول شرق آسيا لتوسيع التحالف الدولي الذي يضم اليوم 62 دولة،" نافيا أن يكون هناك تغيير في استراتيجية التحالف حيث قال: "استراتيجيتنا واضحة وهي قائمة على هزيمة داعش."

14 ضربة استهدفت داعش خلال 24 ساعة

زمن برس، فلسطين: قالت قوة المهام المشتركة اليوم الثلاثاء إن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة نفذت 14 ضربة استهدفت "تنظيم الدولة" في العراق وسوريا خلال 24ساعة.

وأصابت ضربتان وحدات تكتيكية تابعة للتنظيم قرب مدينة كوباني السورية، التي طرد منها مقاتلون أكراد مسلحي التنظيم بمساعدة قوات التحالف.

وأضافت قوة المهام المشتركة في بيان بحسب سكاي نيوز، أن ضربتين وقعتا قرب الحسكة واستهدفتا معدات نفطية لـ"تنظيم الدولة"، كما وجهت ضربة أخرى قرب الرقة ودمرت سيارات ومبنى.

Pages

 

Subscribe to التحالف
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play