Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


وزير الخارجية البريطاني يعيد فتح سفارة بلاده في طهران

بر

زمن برس، فلسطين:في علامة على أقوى تحسن في علاقات الغرب مع إيران منذ أكثر من عشر سنوات يعيد وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند فتح السفارة البريطانية في طهران بعد نحو أربع سنوات من نهب محتجين للسفارة وحرق العلم البريطاني.

وأدى الاتفاق النووي الذي توصلت اليه إيران مع القوى العالمية الكبرى الست الشهر الماضي إلى سلسلة من زيارات مسؤولين أوروبيين من بينها زيارات لوزراء ألمان وفرنسيين بهدف الاستعداد لانتهاء العزلة الاقتصادية الإيرانية الطويلة.

ولكن بريطانيا عملت بلا سفارة منذ أن اقتحم محتجون مجمعيها الدبلوماسيين الرئيسيين في طهران في 29 نوفمبر تشرين الثاني 2011 . ومزق المحتجون صور ملكة بريطانيا وأحرقوا سيارة وسرقوا أجهزة الكترونية.

وبعد هذا الاقتحام الذي وصفه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بأنه"عار" أغلقت بريطانيا السفارة وطردت الدبلوماسيين الإيرانيين من لندن. وقال هاموند إن إيران ستعيد في نفس الوقت فتح سفارتها في لندن الأحد.وقال إن"علاقتنا تحسنت منذ 2011 .

"بعد أربع سنوات من تعرض السفارة البريطانية لهجوم أعيد فتحها اليوم." وهاموند هو ثاني وزير خارجية بريطاني يزور إيران منذ الثورة الايرانية عام 1979 . وكانت الزيارة السابقة قد قام بها جاك سترو في 2003.

ويؤكد هذا البيان تقريرا نشرته رويترز في وقت سابق يوم الخميس.وقال هاموند إن قائمين بالأعمال سيديران في البداية سفارتي طهران ولندن ولكن سيتم الاتفاق على السفراء خلال أشهر.

ويرافق هاموند مجموعة صغيرة من رؤساء قطاع الأعمال من بينهم ممثلون لشركات رويال داتش شل وانيجري وأميك فوست ويلر لخدمات التعدين ووير جروب الهندسية الصناعية الاسكتلندية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play