Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"مهجة القدس": والدة الأسير نهار السعدي تتمكن من زيارته

زمن برس، فلسطين: أفادت والدة الأسير المعزول نهار أحمد عبد الله السعدي (34 عامًا) لمؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم السبت؛ بأنها تمكنت من زيارة نجلها نهار في سجن "ايشل" بعد منع من الزيارة استمر لثلاث سنوات.

وعبرت والدة السعدي عن سعادتها وهي ترى ولدها بعد حرمان من الزيارة استمر ثلاث سنوات؛ إذ كانت سلطات الاحتلال ترفض السماح لها بزيارته بحجة وجود قرار بالمنع الأمني.

وأضافت أن نجلها بدت عليه معالم السعادة وكانت معنوياته عالية جداً؛ حيث أكد لها خلال اللقاء استعداده لخوض إضراب جديد عن الطعام من أجل الإفراج عنه.

وتحدث نهار لوالدته خلال الزيارة التي استمرت لأكثر من ساعة ونصف عن وضعه الصحي وظروف العزل الانفرادي في سجن "ايشل"؛ وأخبرها بأنه يعاني من خدران في ساقيه عند الجلوس مطولاً؛ بالإضافة لمعاناته المستمرة من الديسك في الظهر؛ وجدد مطالبته للنقل إلى سجن "ريمون".

وفي الاتصال مع مؤسسة مهجة القدس أشارت والدة الأسير السعدي إلى أن سلطات الاحتلال رفضت زيارة ابنتها؛ رغم حصولها على تصريح بالزيارة.

وكان الأسير السعدي قد هدد بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام من أجل السماح لعائلته بزيارته؛ وقرر تأجيل خطوته بعد وعود بإنهاء منعه من الزيارة من قبل إدارة مصلحة السجون، علماً أنه دخل إضراباً مفتوحاً عن الطعام نهاية العام الماضي استمر لمدة 28 يوماً على التوالي.

وجدير بالذكر إلى أن الأسير نهار السعدي من سكان مدينة جنين، اعتقل بتاريخ 07/09/2003م، وأبرز التهم التي وجهها الاحتلال له هي الانتماء لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وتوصيل الاستشهادية المجاهدة هبة دراغمة والتي نفذت عملية استشهادية في مدينة العفولة بتاريخ 19/5/2003م، وأدت لمقتل أربعة مستوطنين وإصابة (76) آخرين، وصدر بحقه حكماً بالسجن 4 مؤبدات و20 عاماً؛ ويعد الأسير السعدي أقدم أسير يقبع في العزل الانفرادي، حث يقبع في العزل منذ تاريخ 21/05/2013م.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play