Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إقبال المواطنين على شراء الذهب يتضاعف

الذهب

زمن برس، فلسطين: أفادت مدير المعادن الثمنية في وزارة الاقتصاد الوطني بان إقبال المواطنين على شراء الذهب قد ازداد الشهر الماضي، وهو ما أدى إلى ارتفاع  كمية الذهب الواردة إلى المديرية خلال شهر تموز 2015  بنسبة 120% مقارنة مع ذات الشهر من العام 2014.

وأرجعت المديرية ارتفاع  إقبال المواطنين على شراء الذهب إلى  انخفاض سعره، حيث سجل متوسط سعر اونصة الذهب عن شهر تموز2014 مبلغ 1310$ في حين سجل متوسط سعر اونصة الذهب عن شهر تموز2015 مبلغ 1130$ أي بانخفاض بنسبة 14%.

وبلغت كمية الذهب الواردة إلى المديرية في الشهر الماضي 877 كغم تقريبا، وكان حجم إيرادات المديرية (1.91) شيقل/  مليون و91 ألف شيكل تقريباً، مشيرة إلى أن طواقم الرقابة والتفتيش في المديرية نفذت 17 جولة تفتيشية شملت 98 محل ومصنع، وقامت المديرية بتجديد 13رخصة مزاولة مهنة.

ودعا م. يعقوب شاهين مدير عام مديرية المعادن الثمينة المواطنين عند شراء الذهب إن يكون مدموغ بالدمغة الفلسطينية حيث لا يعترف بأي دمغة إلا الفلسطينية والحصول علي فاتورة موضح فيها اسم المحل والصنف والعيار والوزن والسعر وسعر الاونصة العالمي في ذلك اليوم.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play