Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"فيديوهات القسام" بعيون إسرائيلية

زمن برس، فلسطين:  منظار التصويب في البندقية يظهر عدة اشخاص يرتدون الزي العسكري، والموسيقى والايقاع تشبه صوت نبضات القلب، تقترب العدسة وتشخص المستهدفين، الصورة تتضح وتظهر دائرة حمراء تؤشر على وجود رئيس اركان جيش الاحتلال السابق اللواء بني غانتس، هذا كان جزء من شريط فيديو نشرته الذراع العسكرية لحركة حماس وحمل عنوان "رئيس الاركان في منظار التصويب التابع لبندقية حماس خلال الرصاص المسكوب بهدف زرع الرعب في اسرائيل.

وتساءلت القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي"هل حياة رئيس الاركان كانت في خطر؟ وهل حماس بأمكانها انزال ضربة قاصمة بإسرائيل؟ واستغرق الحديث حول الامر سبعة دقائق من نشرة اخبارية رئيسية بالقناة، طبعاً نفى روني دانيال المراسل العسكري للقناة ما ورد في فيديوهات حماس، ومع ذلك فإن مجرد نقاش الامر يعد انجاز الى حد لمنتجي الافلام التابعين لكتائب القسام بحسب الصحفي الاسرائيلي آسآف غيبور الذي أعد تقريرا حول الامر نشرته صحيفة معاريف العبرية.

وقال غازي حمد القيادي بحركة حماس في حديث له مع صحيفة مكور ريشون أن الهدف من فيديوهات القسام هو رفع معنويات الفلسطينين في قطاع غزة والضفة الغربية لاظهار حماس بدور المنتصر في الحرب الاخيرة وانها حققت انجازات كبرى بالاضافة لتوجيه رسالة للاسرائيليين أن كتائب القسام تتطور باستمرار وانه سيتعرض لضربات في الحرب المقبلة.

وقالت الصحيفة أن غازي حمد فاجأها عندما قبل الحديث مع صحفي اسرائيلي بالرغم من أن حماس اتخذت قرار بمقاطعة الاعلام الاسرائيلي باعتبارها احد ادوات جيش الاحتلال.

وقالت صحيفة معاريف أن كتائب القسام تدرك ان الطريقة الافضل لنقل رسائل للجمهور الاسرائيلي والفلسطيني دون التعرض لاسئلة صعبة هي استخدام وسائل الاعلام الحديثةة مثل يوتيوب وفيسبوك، لان 90% من الشبان الفلسطينيين يقرأون الاخبار عبر مواقع الانترنت لذلك فإن حماس أنشأت منظومة اعلامية كاملة تعتمد على الاعلام الحديث وتستخدم توتير وفيسبوك ويوتيوب بالاضافة الى قناة الاقصى والصحف الموالية لحماس.

وقالت الصحيفة أن الكثير من افلام حماس القصيرة التي تنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصلت إلى منازل الاسرائيليين وتضرب الصحيفة مثلا على ذلك بالاشارة الى أن أغنية انهض ونفذ هجمات باللغة العبرية الذي نشرته حماس شاهده مئات الالاف من الاسرائيليين رغما أن غالبيتهم تعاملو معها على أنها مزحة ساخرة، تقول الصحيفة أن اغنية "نفذ هجمات" منحت حماس فرصة اتطلاع مئات الالاف من الاسرائيليين على صور مقاتليها المسلحين.

وشكك عضو الكنيست حاييم يلين بصدقية شرطة حماس خصوصا لذلك الشريط الذي يوثق عملية اقتحام مقاتلين عبر نفق كيبوتس بآيري.

ونقلت صحيفة معاريف عن مصدر عسكري اسرائيلي زعمه أن الشريط الذي يظهر بني غانتس في منظار تصويب بندقية قناص حمساوي تم تصويره في وقت سابق قبل حرب الجرف الصامد.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play