كوكاكولا وإنجاز العرب يعلنان عن الفائزين في برنامج "أمواج فرح"ويكرمان المبادرات المجتمعية الهادفة

كوكا كولا وانجاز

مع وصول النسخة السادسة من برنامج"أمواج فرح" إلى نهايتها، مؤسسة كوكا كولا وبالتعاون مع إنجاز العرب تستمران في غرس مفهوم الريادة الاجتماعية لدى أكثر من 400 شاب في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط

زمن برس، فلسطين: أعلنت مؤسسة كوكاكولا وبالتعاون مع مؤسسة إنجاز العرب، عن الفائزين بالنسخة السادسة من برنامج "أمواج فرح". وقدم الطلاب في هذه النسخة أكثر من 8,750 ساعة من برامج خدمة المجتمع من جامعات عدة في كل من فلسطين والبحرين والمملكة العربية السعودية ولبنان والأردن والإمارات العربية المتحدة.

وحصلت جامعة فلسطين التقنية على المركز الأول لمشروعها "نتواصل بالإشارات"، وبذلك حصلت على المنحة المخصصة وقدرها 10,000 دولار. وجاء في المركز الثاني طلاب الجامعة العربية الأمريكية في فلسطين في المركز الثاني لمشروعهم "الخطوات الأولى للإسعافات الأولية" وبذلك حصلوا على منحة مقدارها 7,000 دولار لتنفيذ مشروعهم. وحصلت جمعية يوتوبيا الشبابية من لبنان على المركز الثالث لمشروعهم "جمعوا لنا" واستلموا منحة قدرها 5,000 دولار.

وضمت لجنة التحكيم التي اختارت المشاريع الفائزة، السيدات والسادة دانا سلوم، مديرة ارتباط المؤسسات الحكومية والصناعية والمجتمعية في شركة بوينغ الشرق الأوسط؛ ورانيا رستم، الرئيس التنفيذي لقسم الابتكار والاتصالات في شركة جنرال إلكتريك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ وعمر بنيس، مدير الاتصالات المؤسسية والشؤون العامة في شركة كوكاكولا الشرق الأوسط.ويكشف العدد المتزايد من المشاريع المشاركة وتطور مستواهاعن دوافع الطلاب في منطقة الشرق الأوسط وشغفهم لإحداث فرق في مجتمعاتهم.

وبهذه المناسبة علق رئيس المجلس الإقليمي لمؤسسة إنجاز العرب، معالي الشيخ خالد بن زايد آل نهيان،قائلاً: "إن شراكتنا مع مؤسسة كوكاكولا لتنفيذ برنامج "أمواج فرح" يسمح لنا بتقديم الإرشاد للطلاب وتطوير معرفتهم في العلوم المالية، وتجهيزهملدخول أسواق العمل وتطويرمهارات ريادة الأعمال لديهم. كما نؤمن بالإمكانات الكبيرة لدى الشباب، ولذلك نحرص على ربط المعرفة والخبرة لديهم مع برامج التوعية الاجتماعية التي تعود بالنفع على المجتمع ككل، وذلك من خلال برامج توعوية اجتماعية مثل برنامج أمواج فرح".

من جهته، علق مدير الاتصالات المؤسسية والشؤون العامة في شركة كوكاكولا الشرق الأوسط السيد عمر بينيس: "إن سبب النجاح الأساسي لبرنامج "أمواج فرح" هو إدراك أن أهم شيء في فعل الخير هو الفعل والعمل. ومهما كانت هذه الأعمال كبيرة أو صغيرة، فإنها قد لا تغير العالم للكل،ولكنها قد تغيره لشخص ما. كما نحرص في شركة كوكاكولا على تعزيز وتطوير مهارات الطلاب من أجل تأمين مستقبل أفضل لهم، ويسعدنا أن نرى التطور المستمر في مستوى المشاريع المشاركة في كل عام الأمر الذي يؤكد سيرنا على الطريق الصحيح".

ويهدف برنامج "أمواج فرح" نحو تمكين الشباب وتطوير الابتكار وريادة الأعمال لديهم من خلال تدريبهم على المهارات اللازمة ليصبحوا أفراداً مسؤولين اجتماعياً يعودوا بالنفع على مجتمعاتهم. كما يهدف برنامج التنافسية إلى غرس روح ريادة الأعمال وإعدادهم لدخول سوق العمل بعد نهاية البرنامج.

وتتعاون مؤسسة كوكاكولا مع مؤسسة إنجاز-العرب لتدريب طلاب الجامعات على مهارات تحديد الفرص المتاحة في مجتمعاتهم المحلية وعلى كيفية تنفيذ المشاريع التي من شأنها أن تعودبالأثرالإيجابي على المجتمعات بناءً على الاستراتيجية الموضوعة لتشجيع أفراد المجتمع الآخرين لمشاركة مسيرتهم الهادفة، وبالتالي خلق "تأثير التموجات" التي سوف تستمر من جيل إلى آخر.

وقد نما برنامج "أمواج فرح"منذ تأسيسه في العام 2012 لينتشر عبر منطقة الشرق الأوسط، حيثيُطبق البرنامج في كل من فلسطين والبحرين والسعودية ولبنان والأردن، وآخرها الإمارات العربية المتحدة، حيث بلغت عدد الجامعات المشاركة فيه48 جامعة، وبمشاركة أكثر من 2360 طالب وطالبة. كما شارك 350 طالباً متميزاً في برنامج ROH الماضي، قدموا من خلاله أكثر من 50,375 ساعة في خدمة المجتمع استفاد منها الآلاف من الناس في منطقة الشرق الأوسط.

 

حرره: 
م.م