في أعقاب إحراق الكنيسة: "حجاج مسيحيون يدرسون إلغاء زياراتهم لإسرائيل"

زمن برس، فلسطين:  قال المستشار الإعلامي للكنسية الكاثوليكية في إسرائيل، وديع أبو نصار، إنه تلقى طلبات من مجموعات كثيرة من الحجاج المسيحيين من كل أنحاء العالم بأنهم يدرسون إلغاء زياراتهم المقررة في إسرائيل وذلك في أعقاب إحراق كنسية الخبز والسمك القريبة من بحيرة طبريا.

وقال أبو نصار: "هذا حدث مؤلم ومغضب. الأضرار ليست بالملايين ولكن أصعب من ذلك هو الضرر النفسي"، وأضاف أبو نصار: "مطلوب تدخل سلطات الأمن في إسرائيل وخاصة القيام بنشاطات في المجال التربوي. كانت هناك عشرات المحاولات للمس بالأماكن المقدسة وهذا يظهر أن من قام بذلك هو أكثر من شخص واحد. يوجد ظاهرة كراهية للآخر، وانعدام الاحترام للآخر".

وكان المفتش العام لشرطة الاحتلال، يوحنان دنينو قد ألقى مهمة التحقيق على الوحدة المركزية في الشرطة بلواء شاي والتي يختص عملها بالجرائم التي ترتكب على خلفية قومية. وأصدر دنينو أوامره باستثمار الكثير من الجهود في التحقيقات، وأضاف: "أرى بخطورة ما جرى في هذه الحادثة، وكل محاولة للمس في أماكن مقدسة". وأضاف: "لن نسمح للجهات المتطرفة بالمس في بالنسيج الحساس للتعايش والتسامح في إسرائيل، سنقوم بكل ما يلزم من أجل التعرف على المنفذين ومحاكمتهم".

حرره: 
م . ع