الفدائي يفوز على نظيره الماليزي بسداسية نظيفة

المنتخب الوطني الفلسطيني

زمن برس، فلسطين: حقق المنتخب الوطني لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، الفوز على نظيره الماليزي بسداسية نظيفة (نصف دستة) في اللقاء الذي جرى على الملعب الدولي بوكيت جاليل في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ضمن تصفيات كأس العالم 2018 وأمم آسيا 2019.

وعوّض الوطني خسارته غير المستحقة في الجولة الماضية أمام السعودية بثلاثة أهداف لهدفين، وسيلعب منتخبنا لقائه القادم في التصفيات في الثامن من شهر أيلول القادم بلقاء منتخب الإمارات.

وتصدر الفدائي بهذا الفوز الكبير المجموعة برصيد ثلاث نقاط متفوقا على منتخبي الإمارات الذي تغلب بصعوبة اليوم على تيمور الشرقية بهدف وحيد، والسعودية اللذين يمتلكان نفس الرصيد ولكن مع مباراة أقل، ويأتي منتخب تيمور الشرقية في المركز الرابع برصيد نقطة، وماليزيا خامسة وأخيرة برصيد نقطة أيضا.

وقدم منتخبنا الوطني خلال اللقاء أداء قويا استحق عليه الاشادة والثناء، خاصة خلال مجريات الشوط الأول الذي لعب فيها المنتخب بأداء قوي كان الأفضل والأجمل له خلال السنوات القليلة الماضية.

وظهرت الأفضلية والسيطرة الفلسطينية منذ الدقيقة الأولى لانطلاق الشوط الأول، وأثمر هذا الضغط عن هدف السبق الذي تحقق في الدقيقة التاسعة عبر المدافع مصعب البطاط من تصويبه صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء استقرت في الزاوية البعيدة للحارس الماليزي.

وكان أول تهديد وظهور حقيقي للمنتخب الماليزي في الدقيقة الـ13 عبر اللاعب محمد العمري من تسديدة قوية من داخل صندوق الجزاء أبدع الحارس توفيق علي في إبعادها.

وعزز سامح مراعبة من تقدم منتخبنا بهدف ثان جاء في الدقيقة الـ22 بعد كرة جماعية جميلة بدأت بين أقدام تامر صيام الذي عكس كرة إلى محمود عيد الذي انفرد بالحارس ومرر الكرة على 'طبق من ذهب' إلى غير المراقب مراعبة الذي وضعها في الشباك.

وأنقذ توفيق علي شباك المنتخب بعد هذا الهدف من هدف تقليص الفارق، بعد تصديه لتسديدة مخادعة من اللاعب شفيق رحيم وحول تسديدته بصعوبة إلى ركنية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن تامر صيام سجل خلال اللقاء الهدف الثالث والأجمل لمنتخبنا في الدقيقة الـ41 بعد ان تلاعب بعدد من لاعبي ماليزيا وانفرد بالحارس ووضع الكرة بيسراه في الزاوية البعيدة، لينتهي الشوط بتقدم كاسح ومستحق لمنتخبنا بثلاثية نظيفة.

واصل منتخبنا الوطني تألقه خلال الشوط الثاني، مع تحسن واضح في أداء المنتخب الماليزي الذي شكل خطورة على مرمى الحارس توفيق علي الذي تألق كثيرا في الدفاع عن نظافة شباكه.

وشهدت الدقيقة الـ62 تسجيل منتخبنا الهدف الرابع بعد مجهود من ماتياس حذوة الذي راوغ مدافعين من ماليزيا وعكس الكرة ملعوبة وجدت خضر يوسف الذي حولها برأسه على يسار الحارس.

وعزز نجم اللقاء سامح مراعبة من تقدم منتخبنا بإحرازه الهدف الخامس في الدقيقة الـ75 بعد كرة عرضية من تامر صيام وضعها مراعبة برأسه قوية على يسار الحارس.

واختتم تامر صيام مهرجان أهداف الوطني، بإحرازه الهدف السادس في الدقيقة الـ85 بعد تمريرة جميلة من البديل أحمد ماهر تجاوزت الحارس الماليزي ووصلت إلى صيام الذي أكملها في الشباك.

حرره: 
د.ز