رسالة جديدة من حماس لإسرائيل..ماذا جاء فيها؟

حماس

(نرجمة خاصة)

زمن برس، فلسطين: كشفت إذاعة جيش الاحتلال النقاب عن رسالة جديدة بعثتها حركة حماس في غزة عبر المخابرات المصرية ادعت فيها أن الجموعات الموالية لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" تريد الايقاع وإثارة مشاكل بين حماس واسرائيل.

وفي ذات السياق  كتبت صحيفة جيروسليم بوست في عددها الصادر صباح اليوم تحت عنوان "حماس لاسرائيل: داعش تريد الايقاع بيننا"، وجاء في التفاصيل ان حماس بعثت برسالةلاسرائيل عبر مصر الليلة الماضية حملت فيها "داعش " مسؤولية التصعيد الأخير مضيفةً أن "ضابطاً كبيراً بقيادة جيش الاحتلال أكد أن الوضع معقد جداً في قطاع غزة".

وقالت الإذاعة" إن قيادياً بحركة حماس وجه رسالة عبر وسيط مصري وصلت الجانب الإسرائيلي الليلة الماضية، وادعى فيها أن حماس تبذل كل ما بوسعها للقضاء على المجموعات الموالية لتنظيم داعش داخل القطاع حتى تضمن عدم تكرار إطلاق الصواريخ".

وكان  أمير بار شالوم المعلق العسكري للقناة الأولى بالتلفزيون الإسرائيلي قد أعلن منذ يومين أن حركة حماس بعثت برسالة عاجلة عبر وساطة تركية إلى إسرائيل بعد انطلاق الصواريخ من قطاع غزة صوب اسرائيل اكدت فيها أنها ستحاسب  الجهة الجهة التي أطلقت الصواريخ، مشددة على أن مطلقي تلك الصواريخ  من أنصار منظمة الدولة الاسلامية "داعش".

وطبقاً للقناة فإن اسرائيل أبلغت الوسيط التركي وهو موظف رفيع بوزارة الخارجية التركية أنها ترى في حماس  الجهة المسؤولة عن كل هجوم ينطلق من قطاع غزة.

وتضمنت رسالة حماس لإسرائيل تعهدا بمعاقبة الجهة التي أطلقت الصواريخ، مضيفةً أنها نجحت باعتقال المجموعةالتي أطلقت الصواريخ الأسبوع الماضي.

ومن ناحيته قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون إن حركة حماس هي من تتحمل مسؤولية إطلاق الصواريخ حتى لو كانت منظمات محسوبة على حركات الجهاد العالمي هي من أطلقت الصواريخ.

وتابع يعالون:" لا أنصح أحد باختبار صبر إسرائيل، اذ انها لن توافق على العودة الى واقع يستمر فيه اطلاق النار على أراضيها".

حرره: 
م.م