الصحفي عوض من قاعة المحكمة: "أنا بموت"

صورة الصحفي

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: مددت محكمة صلح رام الله اليوم الخميس، توقيف الصحفي محمد عوض، لـِ خمسة عشر يومًا، وفق عائلته.

وقالت والدة عوض:"إن ابنها يتعرض منذ 31 يومًا لأشد أنواع التعذيب والشبح"، واصفة حالته الصعبة بحسرة وألم قائلة:"محمد شبه محمد، شفته وما ظل فيي عقل، مش قادر يوقف على رجليه، ذبلان".

وعن ما جرى في المحكمة أضافت الوالدة لـِ زمن برس، بأن عوض قال لكافة الصحافيين المتواجدين في المحكمة، "أنا بالشبح والتعذيب بموت بموت". وتابعت:"لا يوجد أي اتهام وجه ضده اليوم خلال محكمته".

#شاهد | لحظة خروج والدة الصحفي #محمد_عوض المعتقل من قبل المخابرات الفلسطينية من المحكمة؛ صراخ لهول حالة ابنها المضرب عن الطعام منذ شهر .

Posted by ‎Zamnpress زمن برس‎ on Thursday, June 4, 2015

 

وطالبت والدة عوض كافة الجهات الرسمية والحكومية بالإفراج عن ابنها قائلة:"بطلب من الشرفاء والمسؤولين اللي عندهم دين وضمير بالفرج العاجل عن ابني، أنا بدي ابني، صحته متدهورة، وكمان 5 أيام عرسه".

وكان الناطق باسم الأجهزة الأمنية عدنان الضميري قد صرّح خلال مؤتمر صحفي بأن عوض متهم بنقل أموال لحركة حماس وهو ما لم يوجه له من قبل المحكمة حتى آخر جلسة والتي عقدت اليوم.

وبالتزامن مع محكمة الصحفي عوض، نظم مجموعة من الصحافيين والصحافيات وقفة تضامنية مع زميلهم أمام محكمة الصلح في رام الله.

يذكر بأن الصحفي عوض (27 عامًا)، كان قد اعتقل خمس مرات منذ عام 2008 لغاية اليوم، وهو من بلدة بدرس غرب رام الله، يعمل مصوّرًا صحفيًا في تلفزيون "وطن" المحلي، واعتقله جهاز المخابرات من رام الله في الخامس من أيّار الماضي، ويخضع للتحقيق المركزيّ في سجن أريحا.

حرره: 
س.ع