Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"سوا" تحتفل باليوم العالمي لخطوط مساندة الطفل

"سوا" تحتفل باليوم العالمي لخطوط مساندة الطفل

زمن برس، فلسطين: أقامت مؤسسة سوا نشاطا تعريفيا بخط حماية الطفل الفلسطيني 121 في مدينة رام الله، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لخطوط الطفل - اليوم العالمي للاتصالات، بعنوان "معاً لدينا القوة.. لمكافحة التنمر الإلكتروني".

ويأتي النشاط الذي أقيم الأحد، استمرارًا لحملة "حرروا اصواتنا"؛ التي أطلقتها الشبكة العالمية لخطوط مساندة الطفل؛ وهي حملة عالمية لرفع التوعية حول إيجاد آذان صاغية للرد على الملايين من الأطفال والشباب، كون خطوط مساندة الطفل تفتقر إلى الموارد اللازمة للإجابة عن كل محاولات الاتصال بها.

وتخلل النشاط رفع بالون هيليوم  في مركز بلدنا الثقافي  حمل رقم الخط المجاني 121، وشعار حملة "حرروا اصوتنا"، وعمل محطة لتعريف الناس بالمناسبة وبخط حماية الطفل الفلسطيني 121، والخدمة التي يقدمها، وآلية التواصل من خلاله، وتعريفهم بالتنمر الإلكتروني وكيفية حماية الاطفال من مخاطر التعرض للتنمر والانتهاك عبر الانترنت، كذلك تم عمل جولة في سوق مدينة رام الله.

وأكدّ المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي جلال خضر أن خط حماية الطفل الفلسطيني 121 ، هو نموذج رائد ومتميز، يغطي كافة الأراضي الفلسطينية، ويقدم خدمة الدعم والإرشاد الأولي عبر الهاتف على مدار الأسبوع من الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة مساء، حيث أن هناك قاعدة بيانات يتم تحليلها ونشر نتائجها لتتمكن الجهات الحكومية والخاصة من الاستفادة من هذه المعلومات.

وشكر خضر شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" على تعاونها ودعمها لهذا الخط ، وجعله رقماً مجانياً وطنياً، حيث أصبح رائدا في استخدام تكنولوجيا الاتصالات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وثمَّن المواطنون جهود مؤسسة "سوا " في تقديم  الدعم والمساندة للأطفال، من خلال اعطائهم مساحة كبيرة للتعبير عما يجول في خاطرهم بكل راحة وثقة، وايجاد ملجأ للطفل عند مواجهته أية مشكلة أو حاجته لأية جهته تستمع اليه، دون إلقاء اللوم عليه، كما اكدوا مدى احتياج المواطنين لوجود مثل هذا الخط ليعطيهم مساحة للتفريغ عن همومهم ومشاكلهم.

الجدير بالذكر أن خط حماية الطفل الفلسطيني 121، هو عضو بالشبكة العالمية لخطوط الطفل بالعالم التي تضم 178 عضواً من خطوط المساندة في 143 دولة بالعالم.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play