رئيس شركة سوني: لنترك السوريون يقتتلون طالما يقوي ذلك إسرائيل

رئيس شركة سوني

زمن برس، فلسطين: كشفت مراسلات شركة سوني التي تم تسريبها بعد اختراق أنظمة الشركة العام الماضي، رسالة من مايكل لينتون الرئيس التنفيذي لشركة سوني في أمريكا، عن السياسة الخارجية الأمريكية إزاء سوريا، قوله:" لندع السوريون يقتلون بعضهم، فالقضية بالغة التعقيد والفوضى لنتركهم يقتتلون لتحقيق مصلحة إسرائيل ولننتظر تلاشي الغبار.

ويتابع في رسالته بالبريد الإلكتروني بالقول ردا على مقال في صحيفة واشنطن بوست عن سوريا، قائلا :"لايلزمنا النفط ولا يستحق الأمر إضاعة الوقت والجهود لوقف القتال في سوريا خاصة أن اسرائيل قد تكون في أفضل حال مع هذا القتال، دعهم يقتلون بعضهم حول إسرائيل لنتصيد الحطام بعد أن ينهكوا أنفسهم".

وبحسب الرسائل ينشط لينتون في مناسبات سياسية واجتماعية حول دعم إسرائيل وتأييدهان والتقى مع نتنياهو في إحدى المناسبات في منزل المنتج الإسرائيلي أرنون ميلشان.

وتكشف الرسائل المسربة  كيف استغل لينتون صلاته لممارسة الضغط السياسي للترويج لافكار تدعم إسرائيل في الأفلام وفي سنة 2014 ناقش مع ريتشارد ستنغل وهو مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية مشروعا مشتركا بين هوليوود بتعليمات من وزير الخارجية الأمريكي ليختار ناتالي بورتمان الممثلة المؤيدة لإسرائيل مشيرا أنها لم تمثل أي فيلم حول إسرائيل حتى وقتها.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سوني بكتشرز انترتينمينت هي وحدة من شركة سوني العالمية وتعرضت أنظمتها للاختراق على مدى أشهر العام الماضي حيث جرى نقل كميات هائلة من البيانات التي تتضمن أفلاما ومراسلات وقواعد بيانات ضخمة، فيما أرسلت سوني مؤخرا رسائل تهديد إلى الصحافة الأمريكية لمنعها من نشر تفاصيل وخفايا رسائل البريد الإلكتروني.

حرره: 
س.ع