Jump to Navigation


البنك العربي يجدد اتفاقية "تحسين البيئة المدرسية" لـخمس مدارس حكومية بالتعاون مع مؤسسة إنجاز فلسطين

اخبار فلسطين

زمن برس، فلسطين: وقع البنك العربي ومؤسسة إنجاز في فلسطين مؤخراً، اتفاقية تجديد مشروع "تحسين البيئة المدرسية" للعام الثاني على التوالي لـخمس مدارس حكومية منتشرة في مناطق مختلفة من المحافظة.

وبهذا الصدد، صرح السيد جمال حوراني مدير منطقة فلسطين أنّ مشروع "تحسين البيئة المدرسية" يُعد من المشاريع الهامة التي يتبناها البنك العربي لدعم قطاع التعليم ضمن برنامجه للمسؤولية الاجتماعية "معاً". بحيث يسعى البنك من خلال هذه الرعاية إلى تحسين البيئة المدرسية لطلبة المدارس وتوفير أجواء سليمة وصحية ومتناغمة مع المتطلبات التربوية تسهم في تعزيز الروح الإيجابية لديهم وزيادة تحصيلهم العلمي. كما يهدف هذا المشروع الى تعزيز ثقافة الانتماء للمدرسة لدى الطلبة والهيئات التدريسية من خلال إشراكهم في عملية صيانة مدارسهم والمحافظة عليها.

وأوضح السيد حوراني أن هذا العام، تمّ زيادة عدد المدارس المستفيدة من مشروع "تحسين البيئة المدرسية" وبالتالي تعميم الاستفادة لعدد أكبر من الطلبة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المشروع خلال العام 2014. حيث تمّ تحسين البيئة المدرسية لثلاث مدارس حكومية في كل من الخليل وجنين وأريحا وكان للمشروع الأثر الكبير في تحقيق الفائدة القصوى للطلبة والهيئة التدريسية وبالأخص توفير بيئة صحية وآمنة لعدد من الصفوف التي كانت بحاجة ماسة إلى الصيانة.

من جانبه، شكر السيد علي العقاد رئيس مجلس إدارة إنجاز البنك العربي على اعادة إطلاق هذه المبادرة والتي تتقاطع أهدافها مع أهداف مؤسسة انجاز فلسطين من حيث تعزيز فرص الشباب المستقبلية وتاهيلهم لدخول سوق العمل من خلال توفير أجواء تعليمية صحية من شانها تحفيز الطلبة وتحسين أدائهم الأكاديمي والعلمي.

كما أكدت السيدة رندة رمحي سلامة مدير عام مؤسسة إنجاز على اهتمام البنك العربي بتقديم الدعم والمساندة لمؤسسة انجاز فلسطين وذلك من منطلق حرصه على المسؤولية المجتمعية تجاه المؤسسات بشكل عام وتجاه فئة الشباب بشكل خاص، وان من شان هذه المبادرات المساهمة في اعطاء الطلبة والهيئات التدريسية الفرصة للتعلم ضمن بيئة دراسية ملائمة تنعكس بشكل مباشر وايجابي على كل منهم.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ مشروع "تحسين البيئة المدرسية" يعد أحد المشاريع الهادفة في مجال التعليم التي يقوم البنك العربي بتنفيذها ضمن إطار برنامجه للمسؤولية الاجتماعية (معاً)، وهو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات من بينها الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play