Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مجلس إدارة بنك القدس يوصي بتوزيع أرباح بنسبة 15%

بنك القدس

زمن برس، فلسطين: صل بنك القدس على موافقة سلطة النقد الفلسطينية للطلب الذي تقدم به مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح على المساهمين بنسبة 15% وبمبلغ 7,5 مليون دولار أمريكي، وذلك للمرة الأولى منذ تاريخ تأسيس البنك.

وكان مجلس إدارة بنك القدس قد أوصى إلى الهيئة العامة خلال اجتماعه الذي عقد يوم الثلاثاء في 12/03/2015 بتوزيع الأرباح المشار إليها أعلاه على المساهمين. بحيث يتم توزيع أرباح نقدية بمبلغ 2,5 مليون دولار وبنسبة 5% بالإضافة إلى توزيع أسهم مجانية بمبلغ 5 مليون دولار وبنسبة 10 % ليرتفع رأس المال المدفوع للبنك الى 55 مليون دولار أمريكي.

وأكد أكرم عبد اللطيف جراب رئيس مجلس الإدارة أن البنك اتجه لتوزيع الأرباح على المساهمين في الربع الأول من هذا العام ولأول مرة منذ أن باشر نشاطه، إضافة إلى أنه يسعى إلى توزيع الأرباح ضمن الخطة الاستراتيجية الرامية إلى توسيع نشاطه المصرفي منذ أن حقق نمو ملموس في مؤشراته خلال الأعوام الأخيرة.

يذكر أن البنك حقق عام 2014 أرباحاً صافية قبل الضرائب بلغت 10,23 مليون دولار مقارنة مع 7,28 مليون دولار لعام 2013، فيما بلغت موجودات البنك كما في نهاية العام 2014 ما قيمته  669 مليون دولار مقارنة مع 533 مليون دولار نهاية 2013 بنمو بلغ 137 مليون دولار وبنسبة 26%. كما زاد اجمالي الدخل بنسبة 25%، ليصل الى 34 مليون دولار للعام 2014، مقارنة مع 27 مليون دولار للعام 2013.

من ناحية أخرى، فقد قام مجلس إدارة بنك القدس بالدعوة لانعقاد إجتماع الهئية العامة العادية في يوم الخميس 23/04/2015 متضمناً مجموعة من البنود المتعلقة بالاطلاع على التقارير المالية والإدارية وانجازات البنك خلال العام 2014 وخططه المستقبلية اضافة الى المصادقة على توزيعات الارباح.

ومن الجدير بالذكر أن بنك القدس والذي تأسس عام 1995، ويعتبر من أكبر البنوك في فلسطين حيث يقدم خدماته المصرفية من خلال 28 فرعاً ومكتبا، بالإضافة إلى شبكة واسعة من الصرافات الآلية المنتشرة في فلسطين. وقد واصل البنك نموه بثبات كبير حيث أصبح واحداً من كبرى البنوك الفلسطينية الرائدة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play