9 طلاب طب بريطانيين ينضمون إلى داعش

9 طلاب طب

زمن برس، فلسطين: ذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن تسعة طلاب طب بريطانيين سافروا إلى سوريا للعمل على ما يبدو في مستشفيات يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".
وقال تقرير، نشرته صحيفة الغارديان، إن مجموعة مؤلفة من أربع فتيات وخمسة شبان دخلوا سوريا من تركيا الأسبوع الماضي بعد أن سافروا من السودان حيث كانوا يدرسون.
ونقلت الصحيفة هذه القصة عن السياسي التركي المعارض محمد علي أديب أوغلو الذي التقى مع أفراد عائلات الطلاب الذين يحاولون إقناع الطلاب بالعودة.
وتقدر أجهزة الأمن البريطانية أن نحو 600 بريطاني ذهبوا إلى سوريا أو العراق للانضمام إلى الجماعات المتشددة من بينهم الرجل المعروف باسم "جون الجهادي" الذي ظهر في العديد من الأشرطة المصورة لقطع رؤوس رهائن لدى تنظيم الدولة.
ويعتقد أن ثلاث تلميذات بريطانيات سافرن عبر تركيا إلى سوريا في فبراير للانضمام إلى تنظيم الدولة في واحدة من أبرز الحالات التي سلطت عليها الأضواء في الآونة الأخيرة.
ومنعت السلطات البريطانية، الجمعة، خمس فتيات من السفر إلى الخارج بأمر من المحكمة خشية أن يذهبن إلى سوريا للانضمام إلى المقاتلين المتطرفين، وهو ثاني قرار من هذا النوع خلال الأسبوع.

حرره: 
ز.م