تحويل 6 شركات "طحين" للنيابة لعدم الالتزام بالمقايسس

تحويل 6 شركات "طحين" للنيابة لعدم الالتزام بالمقايسس

زمن برس، فلسطين: كشف اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني النقاب عن تحويل 6 شركات "طحين" فلسطينية للنيابة العامة من قبل وزارة الاقتصاد الوطني، خلال الأسبوعين الماضيين، بسبب مخالفة أصناف طحينهم للمواصفات والمقاييس العالمية والفلسطينية، وعدم وجود المدعمات اللازمة في الطحين المضبوط .

وشدد بيان اتحاد الجمعيات، اليوم السبت، على ضرورة تفعيل الرقابة على المطاعم والملاحم و المخابز وعلى شركات توريد الطحين في جميع محافظات الوطن وعلى ضرورة التاكد من التزامهم بالأسعار و بالاوزان والقاييس والمكاييل والماصفات وشروط الصحة والسلامة العامة وبجودة البيئة .

 وفي سياق متصل، أكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي على استمرار وتصاعد وتيرة حملات مقاطعة البضائع الإسرائيلية وعلى رأسها مقاطعة الطحين الإسرائيلي .

وأوضح أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي أن عددًا من موردي الطحين الإسرائيلي لا يزالون يدخلون للأسواق الفلسطينية طحينًا فاسدًا، علاوة على قيامهم بتزوير فواتير وإدخال عدة شحنات من الطحين على نفس فاتورة المقاصة مرتكبين ثلاث جرائم في نفس الوقت؛ الأولى: ترويج بضائع إسرائيلية، والثانية: التهرّب الضريبي، والثالثة: إدخال طحين مخالف للمواصفات .

حرره: 
م . ع