Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العراق: بدء المرحلة الثانية من "تحرير تكريت"

العراق

زمن برس، فلسطين: بدأ الجيش العراقي المرحلة الثانية من معركة "تحرير تكريت"، مركز محافظة صلاح الدين، وسط العراق، من أيدي مسلحي "تنظيم الدولة"، وفق ما ذكر وزير الدفاع خالد العبيدي خلال زيارة قام بها للجبهة الأمامية للجيش في المدينة، الخميس.
وقال العبيدي "إن العمليات مستمرة وفق الخطة، وإن المرحلة الثانية من المعركة بدأت الآن"، مضيفا أن "كل فروع قوات الأمن مشتركة في المعركة، وكذلك مقاتلو العشائر والحشد الشعبي".
ويواصل نحو 30 ألف عنصر من الجيش والشرطة وقوات الحشد الشعبي، عملية عسكرية بدأوها في الثاني من مارس الجاري، لاستعادة تكريت، ومناطق محيطة بها.
واستعادت هذه القوات بالفعل تباعا بلدات ومناطق محيطة بالمدينة، قبل أن تدخل قبل يومين حي القادسية شمالي تكريت (110 كلم شمالي بغداد)، الواقعة عند ضفاف نهر دجلة.
وإذا استعادت الحكومة مدينة تكريت، فستكون أول مدينة يتم استردادها من مسلحي "تنظيم الدولة"، وستعطي دفعة في المرحلة المقبلة الحاسمة من الحملة العسكرية لاستعادة مدينة الموصل، أكبر مدن شمالي العراق، من أيدي التنظيم المتشدد.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play