محكمة "عوفر" تؤجل النطق بالحكم في الإستئناف الخاص بالأسير الشوبكي

زمن برس، فلسطين: أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، أن محكمة الإستئناف العسكرية في سجن عوفر الاسرائيلي، أجلت النطق بالحكم في قضية الأسير فؤاد الشوبكي، والذي قدم لها في وقت سابق لتخفيض الحكم الصادر بحقه منذ العام 2006 وهو 20 عاما، وذلك بحجة عدم اكتمال الإجراءات الفنية.

وقال مدير الوحدة القانونية لؤي عكة، بأن هيئة الدفاع التي تترافع عن الأسير تقدموا بطلب إستئناف للمحكمة العسكرية في عوفر منذ ثلاثة سنوات ونصف، لتخفيض مدة الحكم الصادرة بحق الأسير، وكان من المقرر أن يصدر الحكم هذا اليوم الا أننا تفاجأنا بتأجيل النطق به لحجج واهية، مقدرا أن ذلك جاء بسبب إقتراب موعد الإنتخابات الإسرائيلية المقررة في الـ17 من الشهر الجاري.

وقالت هيئة شؤون الأسرى أن الأسير الشوبكي "75" عاما، المعتقل منذ العام 2006، والقابع في سجن عسقلان حاليا، يعتبر من أكبر الأسرى سنا في السجون الإسرائيلية ويعاني من وضع صحي صعب.

ونوهت الهيئة أن الشوبكي يعاني من وجود ورم اسفل الكلى من الجهة اليسرى، وقد تم اخراجه اكثر من مرة الى المستشفيات واجراء الفحوصات، واجريت له مؤخرا عملية بالليزر تم خلالها استئصال الورم، الى أن آثاره ما زالت تسبب له آلاما حادة، كما يعاني من مشاكل بالنظر وارتفاع في ضغط الدم ومشاكل بالبروتستات.

حرره: 
م . ع