عساف: تصريحات ليبرمان التحريضية على الرئيس لا تصدر إلا عن 'بلطجي'

عساف

زمن برس، فلسطين: قال المتحدث باسم حركة 'فتح' أحمد عساف، تعقيبا على هجوم وزير الخارجية الإسرائيلي أفغدور ليبرمان على خطاب رئيس محمود عباس، أمام المجلس المركزي، إن 'الرئيس يستند في حديثه إلى الاتفاقيات الموقعة والقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، بينما استند ليبرمان في هجومه إلى الخلفية التي جاء منها من عصابات المافيا'.

وأشار عساف في تصريح صحفي إلى أن هذا الكلام 'لا يصدر من شخص في منصب وزير الخارجية، بل من شخص بلطجي يمارس إرهاب الدولة المنظم بحق الشعب الفلسطيني'.

وأوضح أن ليبرمان 'يستخدم أسلوب التهجم على الرئيس عباس في معركته الانتخابية كما فعل كل الساسة الإسرائيليين لارتكاب المزيد من الجرائم والتهجم على القيادة الفلسطينية، حتى ينالوا المزيد من الأصوات من الشارع اليميني الإسرائيلي المتطرف'.

وكان ليبرمان، قد شن هجوما لفظيا جديدا على الرئيس محمود عباس، وقال إنه يسعى لتدمير إسرائيل بشتى الوسائل.

وقال ليبرمان في تصريحات صحفية نشرتها صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، إن خطاب الرئيس يوم أمس في المجلس المركزي يكشف حقيقته وسعيه لنسف دولة إسرائيل من الداخل، ويظهر وجهه الحقيقي الساعي لتدمير إسرائيل من الداخل عبر دعمه لتوحيد قائمة عربية موحدة لخوض الانتخابات في إسرائيل، متهما إياه بأنه يقف ويدعم هذه القائمة التي تعطيها استطلاعات الرأي القائمة الثالثة في الكنيست المقبلة (على حد زعمه).

حرره: 
ع.ن