Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الدول الأكثر برودة شتاءً في العالم

الشتاء

زمن برس، فلسطين: مع الطقس الذي نعيشه هذه الأيام في فلسطين ومعظم الدول العربية قد نظنه الشتاء الأقسى منذ سنوات، هو كذلك فعلا، لكنه ليس الشتاء الأقسى في العالم.

ومن الدول الأقسى شتاءً حسب "ساسة بوست "هي:

أستونيا: تقع بين فنلندا وبحر البطليق، درجات الحرارة فيها تمنع من وجود الحياة الطبيعية التي يمكن أن تتواجد في الدول الأخرى الأقل برودة، تتراوح درجات الحرارة بين سبع إلى ثلاث درجات تحت الصفر طوال الشتاء، وتغطي الثلوج الأرض تماما، وتتحسن درجات الحرارة في فصل الصيف وتعود الحياة إلى طبيعتها انتظارا لفصل الشتاء التالي.

فنلندا: من الدول الإسكندنافية التي لديها اقتصاد قوي ومستوى معيشي مرتفع جدًا، كما وتمتلك طقسًا خلال فصل الشتاء يجعلها واحدة من أكثر الدول برودة على كوكب الأرض، تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء فيها إلى تقريبا 15 درجة تحت الصفر وأحيانا كثيرة تزيد عن ذلك، ويستمر فصل الشتاء فيها لمدة تقترب من أربعة أشهر في السنة، الأمر الذي يزيد الشتاء صعوبة هو أنه إلى جانب تساقط الثلوج اليومي، والرياح القوية لا تتوقف وتجعل الحياة أكثر صعوبة.

منغوليا: هي دولة تقع بين وسط وشرق آسيا، وهي تحمل صبغة آسيوية مثلها مثل عدد من دول الجوار، إلا أنه عند الحديث عن درجات الحرارة خاصة في الشتاء فهي تحمل صبغة الشمال البارد للغاية، ومعظم أيام السنة فيها تتراوح درجة الحرارة عند الصفر، وفي آخر شهور السنة تتراوح ما بين 10 درجات وأكثر تحت الصفر حتى نصل إلى شهري يناير وفبراير، حينها تنخفض درجة الحرارة لتصل إلى 20 درجة تحت الصفر، الأمر الذي يجعل الحياة في منغوليا خلال فصل الشتاء أمرًا صعبًا للغاية ويجعل الحياة فعلا قاسية خصوصا مع الأمطار التي لا تتوقف والثلوج التي تغشى كل شيء هناك.

أيسلندا: هي دولة الثلج، الدولة الإسكندنافية التي تقع في أوروبا، متوسط درجة الحرارة في أيسلندا تحت الصفر دومًا فحتى الأشهر القليلة في الصيف لا ترتفع درجات الحرارة فوق الصفر إلا قليلا وهي دولة ليست مشمسة ولا تزورها الشمس بوصفها تقع في أقصى الشمال، ولا تزورها أشعة الشمس تقريبًا، ويتراكم الجليد والثلوج على أطراف الدولة طوال السنة تقريبا، وبسبب اقترابها من بعض أطراف المحيطات المتجدمة فتتراوح درجة الحرارة خلال فصل الشتاء بين ثلاثين وعشرين درجة تحت الصفر، تم تسجيل الدرجة الأبرد في أيسلندا فكانت حوالي 40 درجة تحت الصفر في أحد فصول الشتاء.

الولايات المتحدة الأمريكية: من أكبر دول العالم من حيث المساحة، فهي تمتلك مناطق متباينة في درجات الحرارة، وتضم واحدة من أبرد الأماكن في العالم وهي ألآسكا، التي تقع في شمال الولايات المتحدة، حيث تقترب درجة الحرارة في الشتاء من 30 درجة تحت الصفر، وتعاني الولايات المتحدة الأمريكية كل شتاء تقريبا من عدد من حوادث البرد خصوصا على السواحل الشرقية والشمالية حيث يؤدي الانخفاض الكبير في درجات الحرارة إلى انتشار عدد من انقطاعات الطرق بسبب الجليد وتوقف الحياة الطبيعية لفترات طويلة.

كازاخستان: تقع في آسيا وهي الدولة المجاورة لروسيا وتشتهر كما جارتها بالبرد القارص، تواجه كازخستان دومًا واحدًا من أبرد فصول الشتاء حول العالم، وكما يصبح فصل الشتاء باردًا جدًا يأتي فصل الصيف ساخنا جدا ويرجع ذلك إلى طبيعة البلاد الجبلية.

يحيا السكان في التلال و يعيش معظمهم تحت خط الفقر. لا تقدم الحكومة قصارى جهدها لتواجه الشتاء القاسي دومًا، الأمر الذي يصعب مِن حياة مَن يعيشون هناك. كذلك تقترب درجات الحرارة في هذه المناطق الجبلية من 30 درجة تحت الصفر وغالبا ما يأتي فصل الشتاء مع تساقط الثلوج ولا يتوقف أبدا تساقط الأمطار مما يجعل الوضع دومًا هو الأكثر سوءًا.

كندا: تعتبر كندا واحدة من أبرد ثلاثة بلاد حول العالم، تقع كندا في أمريكا الشمالية وهي “جارة الطابق العلوي” للولايات المتحدة الأمريكية، وتختلف درجات الحرارة في كندا من منطقة لأخرى، ولكن تتميز كل المناطق بأن شتاءها بارد جدًا ودرجة الحرارة متدنية جدًا.
المناطق الشمالية والشرقية من كندا لديها فصول الشتاء تستمر لمدة تصل إلى 5 أشهر وتنخفض خلالها درجة الحرارة إلى ما يقرب من أربعين درجة تحت الصفر، بينما تتراوح في باقي أجزاء البلاد درجة الحرارة بين 20 درجة و15 درجة تحت الصفر.

روسيا: روسيا هي ثاني أبرد مكان على وجه الأرض، وأبرد درجة حرارة أيضا سجلت على الإطلاق في مكان يقطنه بشر حيث انخفضت إلى 82 درجة تحت الصفر. درجة الحرارة منخفضة حتى في الصيف فتصل في الصيف إلى ثلاث درجات تحت الصفر، وهناك بعض المناطق في روسيا ترى الشمس شهرين فقط طوال العام.

فيرخويانسك هو آخر مكان في روسيا وأيضًا أبرد مكان حيث درجات الحرارة منخفضة جدًا هناك، فسجلت درجة الحرارة متوسط 69 درجة تحت الصفر. يحاول هناك السكان التعايش مع تلك الدرجات المرعبة.

أنتاركتيكا: القارة القطبية الجنوبية، هي أبرد منطقة في العالم وتقع في أقصى شمال كوكبناـ ولديها أيام قليلة جدا تزورها فيها أشعة الشمس سنويًا، ونادرة جدا بالسكان وذلك بسبب درجات الحرارة القصوى والقاسية لها. أدنى درجة حرارة سجلت هناك كانت 89 درجة تحت الصفر ولا يمكن لبشر المعيشة في مثل هذه الظروف الباردة جدا.

لا تحتوي القارة القطبية الجنوبية إلا على محطة فوستوك الواقعة جنوب القارة وهي محطة بحوث وضعتها روسيا هناك لدراسة المناخ، وهي ليست للبشر العاديين ولكنها لأعضاء البحث، ويعلمون هناك بشكل مؤقت.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play