ورشة عمل حول اجراءات التصدير للاتحاد الأوروبي

صورة من الورشة

زمن برس، فلسطين: عقد اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية بالتعاون مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ورشة عمل خاصة بتصدير المنتجات الغذائية الزراعية الفلسطينية إلى الاتحاد الأوروبي، والتي تأتي ضمن مشروع EUROMED INVEST البلجيكي الذي يهدف الى تطوير الاستثمارات الخاصة والعلاقات الاقتصادية في المنطقة الأورو-متوسطية.

وحضر الورشة ممثلي قطاع الصناعات الغذائية في فلسطين بحضور خبراء متخصصين من غرفة التجارة والصناعة البلجيكية، وقد تم خلال الورشة التعريف بقواعد وأصول تصدير المنتجات الغذائية الزراعية إلى أسواق الاتحاد الأوروبي ومناقشة سبل تصديرها، وبحث امكانية الاستفادة الصناعات الغذائية الفلسطينية من قواعد التصدير.

وتعريف المشاركين بأهم القضايا الواجب العمل عليها، لانجاح عملية ادخال منتجاتهم الى الأسواق الاوروبية، والاستفادة من التجارب الدولية الناجمة في هذا المجال.

كما تم نقل الخبرة من المختصين إلى أصحاب المصانع والشركات الفلسطينية ومساعدتهم على تقديم مقترحات عمل تجارية وواضحة للمستوردين في الاتحاد الاوروبي، واعطاء التوجيهات الملائمة بهذا الخصوص.

وقد عقدت الورشة بحضور عدد من المصانع الفلسطينية التي ساهمت في تقييم السوق الداخلي الفلسطيني وطرح أهم الاشكاليات التي تواجه قطاع الاغذية في عمليات التصدير للسوق الأوروبي.

وتم الاتفاق على اجراء زيارات ميدانية على مدى اليومين القادمين للشركات والمصانع الغذائية للعمل معها مباشرة في تلك الاجراءات.


 

حرره: 
س.ع