37 مليون دولار للاجئين السوريين في لبنان

صورة توضيحية

زمن برس، فلسطين: أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، تخصيص تمويل إضافي بقيمة 37 مليون يورو لمساعدة لبنان على مواجهة أعباء أكثر من مليون لاجىء سوري، لتصل قيمة المساعدات من الاتحاد في هذا الإطار إلى حوالى 450 مليون يورو.

ويأتي الإعلان في بيان للاتحاد خلال زيارة للمفوض المكلّف بالمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات في الاتحاد، كريستوس ستايليانيدس، والمفوض المكلف بسياسة الجوار الأوروبية ومفاوضات التوسع يوهانس هان، إلى لبنان.

ويناقش المسؤولان مع السلطات اللبنانية "الاحتياجات المتزايدة للاجئين السوريين والعبء المتزايد على الدول المجاورة لسوريا"، التي تشهد منذ مارس 2011 نزاعا مسلحا أسفر عن مقتل أكثر من 200 ألف شخص وشرد الملايين.

وأوضح البيان، بحسب سكاي نيوز، أن "الاتحاد الأوروبي سيقدم منحة إضافية مقدارها 37 مليون يورو في مجال المساعدات الإنسانية لدعم لبنان في التعامل مع الأعداد الهائلة للسوريين الذي اتخذوا منه ملجأ".

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار حزمة جديدة من المساعدات "يبلغ مقدارها 136 مليون يورو لتمويل الأزمة في سوريا، سواء داخلها أو في الدول المجاورة".

وذكر البيان أن المسؤولين الأوروبيين تطرقا خلال المحادثات إلى "المخاوف المتعلقة بالقيود المفروضة على الحدود (اللبنانية) وتشريعات الدخول الجديدة التي يمكن أن تجعل من الصعب على السوريين الفارين من العنف إيجاد الأمن في لبنان".

حرره: 
س.ع