Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأسد ينتقد الخطط الأميركية لتدريب مقاتلين معارضين

الأسد
زمن برس، فلسطين: رأى الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة مع مجلة "فورين أفيرز" الأميركية نشرت اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة "واهمة" في خططها لتدريب خمسة آلاف مقاتل معارض، معتبراً أن هؤلاء المقاتلين سينضمون لاحقاً إلى تنظيمات متطرفة.
في موازاة ذلك، أعلن الأسد أن المحادثات التي تستضيفها موسكو بدءاً من اليوم بين وفد حكومي سوري وشخصيات معارضة لا تناقش حلاً للنزاع، بل تبحث التحضير لمحادثات مستقبلية، مكرراً أنه لن يقبل بأي حل سياسي لا يستند إلى استفتاء شعبي.
وقال الأسد في المقابلة إن هؤلاء المقاتلين المعارضين سيكونون عبارة عن "دمى في أيدي دولة أخرى"، مضيفاً: "ستجري محاربتهم كما تجري محاربة أي ميليشيا أخرى غير شرعية تقاتل الجيش السوري".
وأضاف أن "جلب خمسة آلاف (مقاتل) من الخارج سيجعل انضمامهم إلى داعش وجماعات أخرى أسهل، وهو ما حدث العام الماضي"، مشدداً على أن "الفكرة في حد ذاتها واهمة".
وكانت وزارة الدفاع الأميركية أقرت بأن عملية اختيار المقاتلين المعارضين الذين سيجري تدريبهم مهمة صعبة تحمل مخاطر كبيرة.
وشدد الرئيس السوري على أن النزاع في سورية لن ينتهي إلا بحل سياسي، مشيراً إلى أن اللقاءات في موسكو بين النظام وشخصيات معارضة تهدف إلى تمهيد الطريق أمام محادثات أكثر جدية في المستقبل.
 
 
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play