Jump to Navigation


كيف قرأت اسرائيل رسالة الضيف لـ حسن نصر الله

محمد الضيف

عماد الرجبي

(خاص) زمن برس، فلسطين: احتلت الرسالة التي بعثها القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، الى الامين العام لحزب الله، حسن نصر الله، حيزاً كبيراً في الإعلام الإسرائيلي، الذي قرأها بعيون كبار رجال الاستخبارات العسكرية "أمان".

المحلل العسكري للقناة العاشرة الإسرائيلية، الون بن دفيفد، اعتبر أن أهم ما في الرسالة من ناحية تل أبيب هو تأكيد الضيف لجيش الاحتلال أنه حي موجود وأنه افلت من محاولة اغتياله خلال عدوان "الجرف الصامد".

أما المعلق العسكري للقناة الثانية الإسرائيلية، فقد اعتبر أن رسالة الضيف الى حسن نصر الله، اشارة الى الاهمية القصوى لحزب الله بالنسبة للجهاز العسكري لحركة حماس، مضيفاً " الضيف خير من يدرك اهمية الحفاظ وترميم العلاقات مع حزب الله".

وتطرقت كارميلا منشيه، المراسلة العسكرية للاذاعة العبرية العامة، الى بعد آخر للرسالة هو البعد الشخصي لان صداقة حميمة عبر الرسائل كانت تربط عماد مغنية القائد العسكري لحزب الله الذي قتل نجله جهاد خلال الغارة الإسرائيلية.

ولفت، المعلق العسكري لصحيفة يديعوت احرنوت، روني بن يشاي، الى أن رسالة الضيف الى نصر الله، تحمل عدة رسائل، جزء منها موجه لإسرائيل ولقيادة حماس السياسية المتواجدة في قطر.

وبحسب بن يشاي، فإن الضيف أصر على نشر فحوى رسالته للتأكيد لإسرائيل على امتلاكه حليف قوي هو حزب الله، بالإضافة الى تذكير قيادة حماس في قطر أن الحليف الجدي لكتائب القسام هو حزب الله وسوريا وليس قطر، فمحمد ضيف يعتقد ان قصف اسرائيل يتم بالصورايخ الايرانية وليس بتقارير اعلامية من قناة الجزيرة.

وجاء في رسالة الضيف التي بعثها الى حزب الله :" تلقينا بكل فخر نبأ استشهاد مجاهديكم فوق أرضنا العربية السورية العزيزة"، مؤكدا ان "هذه الدماء بمثابة صرخة مدوية وصفعة شديدة في وجه المتخاذلين".

وأكد على ضرورة اتحاد قوى المقاومة في مشروع واحد للتصدي إلى المشروع الصهيوني ومن يقف الى جانبه.

كما شدد على ضرورة توجيه كل البنادق إلى العدو الاسرائيلي، والتوقف عن استنزاف طاقات الامة.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play