Jump to Navigation


محمد الضيف

Subscribe to محمد الضيف

إسرائيل تخشى من "تصعيد الضيف"

زمن برس، فلسطين: قال الصحفي الإسرائيلي بن كاسبيت وهو مقرب جداً من دوائر صنع القرار في تل أبيب إن حرب الأدمعة الدائرة بين إسرائيل وحماس، واستثمار الأخيرة كل طاقاتها من أجل حفر الإنفاق وقيام اسرائيل بالرد على ذلك بتطوير تكنولوجيا حديثة للكشف عنها بمئات ملايين الشواقل، قد يدفع قائد كتائب القسام محمد الضيف للتصعيد ما سيؤدي إلى تدهورٍ كبير يشمل حرباً جديدة على حد قوله.

وأضاف بن كسبيت نقلاً عن مصادر إسرائيلية أن الانجاز الإسرائيلي حول الانفاق جاء بعد جهودٍ كبيرة ومنذ فترة طويلة، وأنه ما زال هناك تعتيم حول طبيعة هذا الانجاز الذي سيقلل من تهديد خطر الأنفاق.

"معاريف" تتوقع متى ستندلع الحرب المقبلة على غزة

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة معاريف العبرية تقريراً أعدّه معلقها العسكري للصحيفة نوعام أمير، ادعى فيها أن حماس في قطاع غزة تسابق الزمن استعدادًا لجولة التصعيد المقبلة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتكرس حماس وفقا لمعاريف جهودًا كبرى يشرف عليها القائد العام لكتائب القسام "محمد ضيف" والرجل القوي الجديد في قطاع غزة "يحيى السنوار"، ويتم التركيز على تطوير القذائف الصاروخية، وحفر المزيد من الأنفاق، وترميم القدرات العسكرية للحركة التي تضررت جراء المواجهة السابقة.

كيف قرأت اسرائيل رسالة الضيف لـ حسن نصر الله

عماد الرجبي

(خاص) زمن برس، فلسطين: احتلت الرسالة التي بعثها القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، الى الامين العام لحزب الله، حسن نصر الله، حيزاً كبيراً في الإعلام الإسرائيلي، الذي قرأها بعيون كبار رجال الاستخبارات العسكرية "أمان".

المحلل العسكري للقناة العاشرة الإسرائيلية، الون بن دفيفد، اعتبر أن أهم ما في الرسالة من ناحية تل أبيب هو تأكيد الضيف لجيش الاحتلال أنه حي موجود وأنه افلت من محاولة اغتياله خلال عدوان "الجرف الصامد".

بعد قصف تل أبيب وحيفا..بماذا يحلم "وزير الدفاع" محمد الضيف ؟ إجابة إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: خصصت إذاعة جيش الاحتلال أحد أهم برامجها لسبر أغوار شخصية من وصفته بـ"وزير الدفاع في غزة" في إشارة إلى محمد الضيف، الذي يُوصف في حماس بأنه قائد مجلس الشورى العسكري التابع للحركة والذي يشرف على ذراعها العسكري كتائب الشهيد عز الدين القسام.

إسرائيل قَلِقة.. محمد الضيف يفعل ما يحلو له

زمن برس، فلسطين: اهتمت الصحف العبرية، اليوم الخميس، بأقوال رئيس الدائرة السياسية الأمنية في وزارة جيش الاحتلال، ورئيس شعبة الأبحاث في الجيش الإسرائيلي، عاموس غلعاد، التي جاءت خلال محاضرة ألقاها بالأمس في تل آبيب، وأكد فيها أن الصيف المقبل لن يشهد حربًا جديدة على قطاع غزة.

وبرر غلعاد قوله بأن تأثير الردع الناجم عن العدوان الأسرائيلي الأخير على غزة، فعّال حتى الآن، وهو ما يثني حماس عن تنفيذ أي هجمات.

القسام تعلن إعدام أحد قادتها الميدانيين

زمن برس، فلسطين: أعلنت كتائب القسام، إعدام أحد قادتها الميدانيين مساء اليوم الأحد، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الكتائب. 

وقالت الكتائب في بيانٍ متقضب" إنه تم تنفيذ حكم الإعدام بحق محمود رشدي اشتيوي من قبل القضاء العسكري والشرعي التابعين لها، وذلك لتجاوزاته السلوكية والأخلاقية التي أقر بها".

وقال مصدر خاص لزمن برس إن اشتيوي أعدم لارتباطه مع الاحتلال، وتسببه في استهداف عائلة القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف، في محاولة من الاحتلال كانت تهدف لاغتيال الضيف نفسه، لكنه نجى منها، واستشهدت زوجته وابنه.

مصادر إسرائيلية: حماس باتت جاهزة لتوجيه الضربة المفاجئة

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر أمنيّة إسرائيلية رفيعة المستوى إنّ الإرهاب المنظم، الذي تسنده منظمات "الإرهاب" والأنظمة الداعمة مثل إيران، يعود إلى الضفّة الغربيّة، ومنها يُحتمل إلى داخل الخط الأخضر.

ونقل مُحلل الشؤون العسكريّة في صحيفة (يديعوت أحرونوت) أليكس فيشمان، عن المصادر قولها إنّ القرار الذي اتخذّته في الأشهر الأخيرة القيادة العسكريّة لحماس في غزة، هو استئناف العمليات في الضفة، وبشكلٍّ خاصٍّ داخل الخط الأخضر، حتى بثمن المواجهة الشاملة مع إسرائيل، وهو ما بات يقلقها.

ماذا يريد محمد ضيف؟

عاموس هرئيل

موجة العنف التي تندلع في اسرائيل والمناطق منذ مقتل الزوجين هنكن في الاول من تشرين الاول، قد تستمر لفترة طويلة. هذه هي القناعة في الاجهزة الامنية التي ما زالت تجد صعوبة في التغلب على مشكلة ارهاب السكاكين. مجموعة العمليات وضعت قوات الامن في حالة تأهب عالية وأصابت الجهاز السياسي بالهستيريا وكذلك الجمهور الذي يبحث عن أمنه الشخصي. أمس ايضا حدثت عملية طعن واحدة مقارنة بثلاث أو اربع عمليات في كل يوم من الايام الماضية. يبدو أن التوتر لم يقل أبدا.

واشنطن تدرج 3 من قيادات حماس على "لائحة الإرهاب"

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة أدرجت على لائحتها السوداء "للإرهابيين الدوليين" أسماء ثلاثة من قادة حركة المقاومة الاسلامية حماس.

وذكرت وكالة فرانس برس أن من بين الأسماء الثلاثة، اثنين أفرجت عنهما إسرائيل في صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011.

وقال بيان الخارجية الأميركية إن الرجال الثلاثة هم يحيى سنوار وروحي مشتهى ومحمد ضيف.

كيف فشل الاحتلال استخباريا في غزة؟

زمن برس، فلسطين: كشف جيش الاحتلال النقاب عن أنّه يُعاني من نقص في المعلومات الاستخبارية بكلّ ما يتعلّق بقطاع غزة، ما يجعله عاجزًا عن تنفيذ عمليات “خنجرية” في عمق القطاع تقوم بها وحدات خاصّة.

وفي هذا السياق، نقل موقع "واللاه" العبري، صباح اليوم الأحد، عن مصادر عسكريّة إسرائيليّة وصفها بأنّها رفيعة المُستوى قولها، "إنّه منذ تطبيق خطة فك الارتباط في شهر آب (أغسطس) من العام 2005 وانسحاب الجيش من غزة، تقلصّت قدرة إسرائيل على تجنيد مصادر بشرية"، على حدّ تعبير المصادر.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play