آخر التحديثات..ما الجديد بخصوص تساقط الثلوج؟

تساقط الثلوج

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع "طقس الوطن فلسطين" بأن المنخفض الجوي سيتراجع نهار اليوم بشكل كبير، بحيث تُصبح الهطولات الثلجية مخلوطة بالأمطار، وتسقط على شكل زخات فوق الجبال العالية، ويكون الطقس بارداً جداً ويتشكل الضباب على فترات فوق المرتفعات الجبلية.

وأضاف طقس فلسطين بأن الحالة الجوية ستتطور من جديد فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية والوسطى اعتباراً من ساعات منتصف الليل لهذا اليوم الخميس/ الجمعة، حيث يُتوقع أن تعبر البلاد جبهة هوائية أشد برودة، وبالتالي يتجدد تساقط الثلوج تدريجياً فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 700 متر فوق سطح البحر، تكون كثيفة على فترات، وفي ساعات فجر وصباح يوم الجمعة يستمر تدفق الهواء القطبي البارد، وبالتالي يزداد الطقس برودةً، ويمتد تساقط الثلوج الى الجبال فوق 600 متر، وقد تطال زخات ثلجية الجبال فوق 400 متر ظهر الجمعة.

المناطق الشمالية للضفة الغربية " نابلس وسلفيت " قد تشهد تساقطا للثلوج على فترات وبحدة خفيفة- متوسطة وبشكل اقل من محافظات جنوب الضفة ووسطها.

احتمالية تراكم الثلوج بعد منتصف الليل واردة في المحافظات الجنوبية وربما القدس بمشيئة الله، حيث يحتمل أن يكون تساقط الثلوج كثيفا ً بين الحين والآخر، فيما تسقط الامطار الغزيرة على فترات في بقية المناطق.

ويتراجع مع ساعات عصر الجمعة الهطول الثلجي في المناطق الوسطى، بينما تستمر الثلوج بالتساقط على المناطق الجنوبية حتى ساعات الليل.

وفي ساعات الليل من يوم الجمعة يتوقع حدوث الانجماد في مناطق واسعة من فلسطين بسبب هبوط درجات الحرارة بشكل كبير.

حرره: 
م.م