Jump to Navigation


حماس: قد نفعل التشريعي بنواب دحلان

دحلان وهنية

زمن برس، فلسطين:  قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل ، إن حركته تسعى لتفعيل المجلس التشريعي ووضع حد للتغول على السلطة التشريعية من قبل الرئيس محمود عباس على حد تعبيره.

وألمح البردويل في حديثٍ مع صحيفة الرسالة المقربة من حركة حماس، إلى أن حركته تدرس تفعيل المجلس التشريعي بالنواب المؤيدين للنائب محمد دحلان.

وأضاف:" أن حركته ستدرس بجدية انضمام أي نائب في حركة فتح سواء كان مؤيدًا لدحلان أو دون ذلك"،  مشيرًا إلى" أنه لا يستطيع أحد وقف شرعية المجلس سواء كان رئيسًا حقيقيًا أو منتهية ولايته" على حد تعبيره.

وردًا على سؤال حول موقف حركته من رجوع دحلان لغزة، أجاب البردويل" المصالحة تجب ما قبلها وعندما تنفذ بنود المصالحة، ويعود الشعب موحدًا في وجه العدو والجميع يعرف موقعه ضمن الصف الفلسطيني المواجه للاحتلال فلا فيتو على أي شيء".

وعن العلاقة مع دحلان قال البردويل" إن حماس غير معنية بتفتيت فتح كي لا تكون ثقلًا على الشعب الفلسطيني، غير أنها لا ترغب بأن تتكالب عليها فتح لكي تخرجها من المشهد، وهي بكل الأحوال غير معنية في الصراع بين عباس ودحلان لأنه شأن فتحاوي داخلي".
وكشف عن وجود مساعي لتكثيف عمل اللجنة الوطنية للتكافل والتي تضم ممثلين عن مجمل الفصائل الوطنية، وذلك بما يتضمن مشروعات لدعم البيوت المدمرة ومشروعات خدماتية تسهب في اصلاح البنية التحتية في الفترة المقبلة، معربًا عن أمله بإعادة تفعيل كل المشروعات الإماراتية التي جمدت في القطاع.

واتهم البردويل الرئيس عباس بالوقوف خلف عرقلة جلب دعم عربي في موضوع المصالحة المجتمعية، كانت بعض الجهات في المغرب تنوي تقديمها للفصائل، بذريعة أنها نوع من المؤامرة ضده.

وقال" إن السلطة أحبطت دعمًا مغربيًا كان سيقدم لدفع "الديات" لضحايا الانقسام في اللحظات الأخيرة".

ورفض البردويل اتهامات الرئيس لحركته بالسماح لتيار دحلان بممارسة أنشطته دون السماح لحركة فتح، ورد على ذلك بالقول" إن الأجهزة الأمنية مقدرة خطورة التحشيد المسبق بين تياري دحلان وعباس، وأبلغت فتح عدم قدرتها على ضبط الحشد الفتحاوي، والأخيرة أبلغت الأمن قرارها بإلغاء المهرجان".
 

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play