Jump to Navigation


حزب الله سيغرق إسرائيل "بالعتمة" في الحرب المقبلة

عتمة

زمن برس، فلسطين: أفادت دراسة أعدها مركز الأمن القومي الإسرائيلي حول قدرة قطاع الطاقة على مواجهة الصواريخ الدقيقة والثقيلة في الحرب المقبلة مع لبنان، أن حزب الله قادر على إغراق إسرائيل بالعتمة لشهور عديدة حال دخل الطرفين في حرب ثالثة.

وطبقاً للتقديرات الواردة بالدراسة فإن قطاع الكهرباء لن يصمد أمام هجمات سيشنها حزب الله في الحرب المقبلة باستخدام الصواريخ البالستية الضخمة والصواريخ القصيرة المدى، لان منظومات القبة الحديدية التسع ستخصص لحماية قواعد حساسة للجيش.

وتقول الدارسة أن الاختبار الكبير الذي يتوجب على اسرائيل اجتيازه بعد استهداف منشآت الكهرباء الإسرائيلية هو إعادة التيار الكهربائي والفترة الزمنية التي يستغرقها إصلاح الاضرار أو إعادة بناء المحطات، ولكن الدارسة تحذر أن مستوى جهوزية إسرائيل للتعاطي مع تداعيات استهداف منشآت توليد الكهرباء لا يبشر بالخير.

وتكشف الدارسة أن الجبهة الداخلية في اسرائيل تعاني من ثغرة خطيرة تتمثل بعدم الاستعداد لتهديد إطلاق حزب الله لزخات صواريخ ثقيلة ودقيقة خلال الحرب المقبلة.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play