الأردن أحبط محاولة "الإخوان" تهريب سلاح للضفة

القضاء الاردني

زمن برس، فلسطين: تعتزم السلطات الأردنية محاكمة معتقلين من جماعة الإخوان المسلمين وفق أحكام قانون منع الإرهاب، بعد اتهامهم بمحاولة تهريب السلاح لفلسطين، حسبما ذكرت وسائل إعلام عربية.

وبحسب سياسيين أردنيين، فإن المخابرات تحقق فيما إذا كان المعتقلون يشكلون "تنظيمًا سريًا" داخل الجماعة في المملكة.

وطالت الاعتقالات مؤخرًا 20 من النشطاء غالبيتهم من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، ومن موظفي النقابات المهنية خاصة نقابة المهندسين، حيث اعتقلوا بعد أن قام اثنان منهم بـ"تلقي تدريبات" في قطاع غزة أثناء إحدى الزيارات التضامنية لوفد أردني للقطاع المحاصر.

وبينت المصادر أيضا أن هذين الشابين حاولا تدريب آخرين بهدف تنفيذ عمليات في الضفة الغربية المحتلة، وجمع أموال بغرض شراء أسلحة وتهريبها للضفة الغربية، أو شرائها بأي طريقة من الضفة وتنفيذ عمليات ضد سلطات الاحتلال بها.

وأعلن الاحتلال مؤخرًا كشف خلية تابعة لحركة حماس، زاعمًا أنها كانت تنوي تنفيذ عمليات داخل الضفة، وبيّنت المصادر أن أحد أبرز الأسماء التي وردت في التحقيقات الأردنية هو القيادي في حركة حماس والأسير السابق في سجون الاحتلال صالح العاروري والمقيم حاليًا خارج فلسطين، وهو الاسم الذي ورد مؤخرًا باعتباره أحد المسؤولين عن "الخلية" التي أعلنت إسرائيل اعتقالها في الضفة الغربية.

من جهتها، نفت حركة حماس أي نشاط عسكري لها انطلاقا من الأردن، وشددت على أنها ملتزمة بألا تعمل انطلاقا من الأردن أو في الأردن.

حرره: 
م . ع