الحكومة تعلن أسماء المستفيدين من مشروع ترميم البيوت في غزة

قطاع غزة

زمن برس، فلسطين: أعلنت حكومة الوفاق الوطني أمس الأربعاء، أسماء قائمة للمستفيدين من مشروع ترميم البيوت وشراء مواد البناء في غزة.

وأكدت الحكومة  أنه" أبتداء من اليوم الخميس، الموافق 27-11-2014، ستقوم وزارة الاشغال العامة والاسكان بشكل يومي بنشر قوائم بأسماء الأفراد المستفيدين من المشروع وشراء مواد البناء، وذلك حتى يتم تغطية جميع الافراد الذين يلزمهم مواد بناء لترميم بيوتهم".

وأضافت الحكومة أنه ولضمان توفر إمدادات كافية من المواد لدى الموردين، سيقتصر النشر على 2.000 اسم يوميا كحد أقصى، من اصل 25 ألف، من الأفراد الذين سيقومون بشراء مواد البناء على أن يتم الانتهاء من مراجعة كشوفات التقييم التابعة لهم".

وأوضحت الحكومة" أنه وبغية شراء مواد البناء ضمن إطار العمل ذاته، فمن الضروري ان تكون قد قامت وزارة الاشغال العامة والاسكان او وكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الاونروا) باجراء تقييم للاضرار التي لحقت بالملكية وان يخول أصحاب البيت المتضرر استخدام بيانات التقييم ضمن هذه الاّلية، ولمن لم يتم تقييم بيوتهم المتضرر إما من قبل وزارة الاشغال العامة والاسكان (برنامج الأمم المتحدة الانمائي – UNDP) او وكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الاونروا) عليهم التواصل مع الجهة المعنية".

وأشارت الحكومة إلى انه من خلال الأسابيع المقبلة سيتمكن جميع الأفراد الذين يحتاجون الى مواد البناء في غزة من الوصول الى الآلية، وسيتمكنوا من شراء المواد لترميم أو اعادة بناء ممتلكاتهم  في ذات المواقع التي كانت مبنية عليها من قبل.

وأكدت الحكومة أن جهودها المتعلقة بالبيوت والأحياء التي تم تدميرها بشكل كلي سيتم الاعلان عنها قريبا، مشيرة إلى ضرورة تواصل المستفيدين مع وزارة الاشغال العامة والاسكان (برنامج الأمم المتحدة الانمائي – UNDP) او وكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الاونروا).

واشارت الحكومة إلى ان طواقم من الأمم المتحدة بالتنسيق مع الحكومة ستقوم بزيارات تفقدية لضمان فاعلية استخدام المواد في عمليات الترميم، ولضمان استمرار وصول المواد المتعلقة بالبناء.
 

حرره: 
م.م