Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حماس تلوح بـ"خطوات بديلة" بعد منتصف الشهر

خلية الحية

زمن برس، فلسطين: هدد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني خليل الحية، "بسحب الثقة من حكومة التوافق سواء عبر المجلس التشريعي أو عبر تفاهمات وطنية وفصائلية" وذلك في تصريح صحفي لصحيفة البرلمان الصادرة عن المجلس التشريعي.

وقال الحية" إن كتلة التغيير والاصلاح لن تقبل باستمرار تعطيل المجلس التشريعي، " وإذا واصل الرئيس محمود عباس وحركة فتح الاستمرار في إعاقة التئامه، فإن هناك الكثير من البدائل سنشرع بها بعد 15-11".

وقال" الحية إأنه على رأس هذه البدائل ممارسة المجلس لعقد جلساته الطبيعية ومواصلة سن القوانين والتشريعات، وكذلك محاسبة الحكومة القائمة -حكومة الوفاق الوطني".

واتهم الحية" أعضاء الحكومة الفلسطينية بالضعف وعدم قدرتهم على تحمل المسئولية عن الملفات الإدارية بحق قطاع غزة، وأن الحكومة لها موقف سلبي واضح من الموظفين".

وأشار إلى أنه" من الممكن أن يقوم التشريعي بدعوة الكل الوطني لنزع الثقة إن رفضت الاستجابة للمحاسبة والمراقبة، ولا أعتقد أن حكومة يمكن أن تبقى قائمة والمجلس التشريعي يسحب عنها الثقة الوطنية والدستورية".

وأضاف:" من حقنا منحنا الثقة من عدمه وحقنا ان نحاسبها ونراقبها وننزع الثقة عنها بالبعد الوطني، فهناك مظلة وطنية أعطيت للحكومة للعمل".

كما اتهم الحية الرئيس محمود عباس وحركة فتح" بممارسة حالة من التعطيل المتعمد للحكومة بهدف منعها من ممارسة أعمالها في غزة".

وشدد الحية على أن الرئيس عباس لم يعط الحكومة الغطاء السياسي المطلوب، منوهاً إلى أن حكومة التوافق والوكالة والاحتلال يعملون على تأخير إعادة الاعمار في قطاع غزة.

ودعا الحية للذهاب إلى" انتخابات عامة، رئاسية، وتشريعية، ومجلس وطني، باعتبار ذلك الحل الأمثل للحالة الفلسطينية".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play