Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فتح تفند مبررات حماس بشأن الغاء مهرجان ذكرى عرفات

ذكرى ياسر عرفات

زمن برس، فلسطين: قالت حركة التحرير الوطني فتح 'إن التبريرات التي ساقتها حركة حماس بإلغاء مهرجان إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات' أبو عمار' في ساحة الكتيبة بمدينة غزة تهرب من المسؤولية، تحت حجج وذرائع واهية ومرفوضة'.

وقال المتحدث باسم الحركة فايز أبو عيطة في تصريح نقلته وكالة الانباء الرسمية اليوم الاثنين: 'حركة حماس على المستويين السياسي والأمني أبلغت قيادة حركة فتح رسميا بعدم استطاعة أجهزتها الأمنية تأمين المهرجان، أو حماية المشاركين فيه، ثم تبع ذلك طلب الأجهزة الأمنية من الإخوة القائمين والمشرفين على التحضير إخلاء ساحة الكتيبة، وكذلك الطلب من أصحاب شركات النقل والمواصلات عدم تأجير الباصات للحركة، وإبلاغ أصحاب المطابع بعدم طباعة أي منشورات، أو ملصقات تتعلق بالمهرجان'.

وأضاف 'على ضوء ما تقدم، فإن قيادة حركة فتح تعتبر أن تراجع أجهزة حماس في غزة عن تعهدها السابق بتوفير الأمن للمشاركين بالمهرجان ينطوي على دلالات خطيرة على أمن وسلامة المواطنين، الأمر الذي دفعها بكل حزن وألم وأسف الإعلان عن إلغاء المهرجان، حفاظا على أمن وسلامة أبناء شعبنا'.

وأكد أن إلغاء المهرجان لم يكن شأنا داخليا، بل إن الإجراءات التي أقدمت عليها حماس حالت دون الاستمرار في التحضير، لإقامته بساحة الكتيبة غرب مدينة غزة، معتبرا حديث حماس عن خلافات داخلية في حركة فتح هي التي أدت إلى إلغاء المهرجان، 'مجرد شماعة ومبررات لا قيمة لها'.

 واستذكر بهذا الخصوص، مهرجان انطلاقة فتح الذي أقيم في ساحة السرايا في 4-1-2013، الذي شارك فيه مليون مواطن، دون أن تحدث أية إشكالية داخلية، رغم الترويج الذي سبق مهرجان الانطلاقة عن وجود خلافات داخلية في فتح '.

وأشار أبو عيطة إلى أن مجرد إدانة حماس للتفجيرات التي استهدفت قيادات فتح في غزة غير كافية، والمطلوب تحقيقات جدية تؤدي إلى الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة'.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play