آبل تتفوق على سامسونغ في الصين

زمن برس، فلسطين: احتلت شركة "آبل" المركز الأول في مبيعات الهاتف المحمول في الصين متفوقة على منافستها سامسونغ، بحسب ما ذكر اليوم موقع "سي نت" المتخصص في أخبار التكنولوجيا وشبكة الإنترنت.

وقال "مركز أبحاث العلامات التجارية" أمس الثلثاء، إنه أجرى استطلاعاً عن سوق الهواتف المحمولة في الصين بمشاركة أكثر من 13 ألف شخص من 30 مدينة صوتوا للعلامة الأكثر مبيعاً والأكثر ولاءً لعملائها.

وأضاف المركز في تقرير أن "سامسونغ فشلت في البقاء في المركز الأول بسبب تركيزها على حصتها في السوق وتجاهلها إرضاء عملائها، وعلى رغم زيادة حصتها من السوق، لم تستطع التفوق عل منافستها آبل".

وتابع أنه "إذا إستمرت الشركات في التركيز على الحصة السوقية فقط وتجاهل خدمة العملاء سيؤدي ذلك إلى تراجع ولاء العملاء للشركة، وإلى صعوبات في إدارة العلامة التجارية".

وتزايد اهتمام "آبل" في الآونة الأخيرة بالسوق الصينية، وقام رئيسها التنفيذي تيم كوك بزيارات متعددة إلى الصين، صرح بعدها بأن هذا البلد "يشكل حالياً أكبر سوق لدينا"، معرباً عن  نية الشركة في افتتاح 25 متجراً إضافياً في أنحاء الصين خلال العامين المقبلين.

ورفض ناطق باسم سامسونغ التعليق على التقرير.

في المقابل، حافظت سامسونغ علي مكانتها الأولى في سوق التلفزيون للسنة الرابعة على التوالي، واحتلت المرتبة الثالثة في سوق الكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو الرقمية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

حرره: 
م . ع