Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الصين

فيديو: شاهد ماذا فعل شاب بحبيبته بعدما بصقت عليه

زمن برس، فلسطين: لم تتمالك الفتاة نفسها وبدأت بالشجار مع صديقها وهما على متن القطار، وعندما احتدم الشجار بين الحبيبين، لم تتمالك الفتاة نفسها وقامت بالبصق على حبيبها من شدة غيظها أمام ركاب القطار.

وكانت تلك البصقة نقطة تحول في مجرى الأحداث حيث استشاط الشاب غضباً ونهض من مكانه وبدأ بتوجيه اللكمات المتلاحقة لحبيبته.

هكذا أهانت الصين "أوباما"

زمن برس، فلسطين: في بادرة خرقت الأعراف الدبلوماسية، استقبلت بكين الرئيس الأميركي باراك أوباما بشكل وصف بالمهين، وذلك حين هبطت "إير فورس ون" وعلى متنها الرئيس الأميركي في مدينة هانغتشو الصينية لحضور قمة العشرين.

وعوضا عن استخدام البوابة الرسمية للخروج من الطائرة، اضطر الرئيس الأميركي إلى استخدام سلم الطوارئ في مؤخرة الطائرة -لا من مقدمتها- بسبب عدم توفير السلطات الصينية السلم الخاص للخروج من الطائرة بالشكل الاعتيادي وبالطابع الرسمي، وفقاً لما نقله موقع "سكاي نيوز عربية". 

الصين تعتزم بناء مفاعلات نووية "عائمة"

زمن برس، فلسطين: تعتزم  شركتان صينيتان مملوكتان للحكومة، إلى إقامة مفاعلات نووية عائمة في الماء، وسط مخاوف من أن تؤجج تلك المشروعات النزاع في بحر الصين الجنوبي.

 

و ذكرت "أسوشيتد برس"، أن ثمة مخاوف من أن تستعين الصين بتلك المفاعلات العائمة كي تدعم أنشطة التنقيب عن النفط في بحر الصين الجنوبي، الذي تتنازع  السيادة عليه مع بلدان أخرى مثل فيتنام والفلبين.

 

وأكدت تقارير إعلامية صينية، وجود مشروعات لإقامة عشرين مفاعلا نوويا في المنطقة، لكنها لم تحدد مواقع إنشائها، بصورة دقيقة.

بكين: لن نعترف بحكم محكمة لاهاي بشأن بحر الصين

زمن برس، فلسطين: قالت بكين اليوم الخميس، إنها لن تعترف بالحكم الذي سوف تصدره محكمة التحكيم في لاهاي، بشأن منطقة في بحر الصين الجنوبي تزعم بكين أحقيتها فيها، ولكن تديرها الفلبين.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن المتحدث باسم الخارجية الصينية هونج ليو القول "المحكمة الدائمة للتحكيم ليس لها سلطة قضائية على القضية والموضوع ذي الصلة".

وكانت المحكمة قد قالت أمس الأربعاء، إنها سوف تصدر حكمها في 12 تموز المقبل.

إدانة صاحب مطعم بسبب لحوم مسمومة

زمن برس، فلسطين: صدر حكم بالسجن بحق ثلاثة أشخاص في وسط الصين لبيعهم لحوماً مسمومة.

وتم الكشف أن مطعماً في مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي استخدم الفورمالديهايد لنقع نحو 2000 كليوغرام من اللحوم تبلغ قيمتها نحو 100 ألف يوان (15 ألف دولار أمريكي).

وأضاف صاحب المطعم مع ابنه وموظف آخر هذه المادة المحظورة في فبراير 2015.

ميركل تتمنى للمنتخب الألماني التوفيق في أولى مبارياته في يورو 2016

زمن برس، فلسطين: أعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن تمنياتها بالتوفيق للمنتخب الألماني في أولى مبارياته أمام نظيره الأوكراني في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 بفرنسا.

وخلال زيارتها الحالية للعاصمة الصينية بكين، قالت ميركل اليوم الأحد: "لا أعطي نصائح بل أقول ببساطة إنني أتمنى للمنتخب التوفيق، وأتمنى، كما هو الحال دائمًا، أن نفوز".

وأضافت ميركل أن كل الظروف بالنسبة للمنتخب تعتبر على أي حال "جيدة جدا".

أغنى امرأة في العالم.. من أين جمعت ثروتها؟

زمن برس، فلسطين: حققت السيدة الصينية تشانغ يين، لقب أغنى مليارديرة عصامية في العالم، ولكن الغريب في الأمر أنها جمعت ثروتها التي تقدر بـ4.6 مليار دولار من القمامة.

وفي تفاصيل قصة جمع هذه الثروة الكبيرة، فإن تشانغ يين استغلت مكبات النفايات في أمريكا لاستخراج الورق منها وإعادة تدويرها.

وشاركها في هذا الجهد الكبير زوجها الذي كان يدرس للحصول على شهادة في طب الأسنان، حيث تمكن كلاهما وبسيارة متواضعة من جمع هذه الأوراق وإرسالها إلى هونغ كونغ لتشغيل مصنعهما الصغير الذي بدأ بميزانية 3800 دولار.

صور خلّابة لمزارع الأرز في الصين

زمن برس، فلسطين: إليكم متابعينا هذه الصور الفنيّة التي تشكّل مناظر خلّابة لمزارع الأرز في الصين: 

شركات صينية تبيع لحوم بشرية على أنها لحم بقري محفوظ

زمن برس، فلسطين: اهتمت وسائل الإعلام الصينية بالرد القوى والغاضب من السفير الصيني في لوساكا يانغ يو مينغ على اتهامات بأن شركات لحوم صينية تقوم ببيع لحم بشري معلب في أسواق زامبيا.

وقد أصدر السفير الصيني، وفقا لتقرير لوكالة “شينخوا” الصينية للانباء بيانا، أعرب فيه عن أسفه إزاء محاولة أناس ذو دوافع خفية تدمير الشراكة طويلة الأمد بين زامبيا والصين، وذلك في رد فعل رسمي على تقارير كان تم تداولها في وسائل الإعلام الاجتماعية وصحيفة محلية عن سيدة من زامبيا تعيش في الصين تطالب الأهالي ببلدها بالتوقف عن شراء لحوم بقر صينية محفوظة.

ملك المغرب يُلغي تأشيرة دخول الصينيين إلى بلاده

زمن برس، فلسطين: أكد المغرب أنه سيلغي التأشيرة التي كان يشترطها على المواطنين الصينيين لدخول ترابه الوطني ابتداءً من يونيو/حزيران 2016، إثر قرار من الملك محمد السادس، الذي يوجد في زيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية هذه الأيام، بدعوة من رئيسها شي جين بينغ.

Pages

 

Subscribe to الصين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play