بيروت: قوى وشخصيات تندد بالاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى

الاعتداءات الاسرائيلية

زمن برس، فلسطين: نددت قوى وتيارات وشخصيات لبنانية وفلسطينية في لبنان، اليوم الأربعاء، بالاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة والمتصاعدة على المسجد الأقصى المبارك .

ونظم أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيم البص قرب مدينة صور اللبنانية، اعتصاما حاشدا، رفضاً للجرائم الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى .

وحمل المعتصمون يافطات ترفض الصمت أمام ما يحصل من انتهاكات للمسجد الأقصى، وطالبوا العالم بالتحرك فورا لوقف العدوان على مدينة القدس والمسجد الأقصى .

كما اعتصم أبناء شعبنا في ساحة القدس في مخيم برج البراجنة قرب بيروت تضامنا مع المسجد الأقصى، بمشاركة عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية والمؤسسات الاجتماعية، وعدد من أبناء وفعاليات المخيم.

من جهته، رأى رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سليم الحص، في تصريح صحفي، أن 'الأقصى في القدس الشريف يتعرض لأفدح التحديات من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

وقال: الأقصى يُدنّس باعتداء الاحتلال الإسرائيلي عليه، متسائلا: ألا يستحق الأقصى موقفا موحدا لنصرته؟ إذا ما تخلينا عن القدس لا سمح الله، نكون قد تخلينا عن كل فلسطين، ونكون نحن العرب قد أشحنا عن عروبتنا، وبالتالي عن هويتنا، وهذا انتحار.

ودعا جامعة الدول العربية إلى موقف موحد لدعم هذه القضية والضغط على المجتمع الدولي والأمم المتحدة، لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها.

حرره: 
م . ع