Jump to Navigation


إطلاق جهاز تجريبي إلى مدار القمر

جهاز تجريبي

زمن برس، فلسطين: أطلقت الصين اليوم الجمعة جهازا تجريبيا إلى مدار القمر، الذي سيعود بعد انتهاء مهمته الى الأرض.

وأفادت وكالة الأنباء الصينية للأنباء، أن عملية الإطلاق تمت من المطار الفضائي في مقاطعة سيشوان، حيث يتوقع أن يصل الجهاز إلى مداره المقرر، ومن ثم يعود إلى الأرض بعد مضي 8 أيام ليهبط في منطقة منغوليا الداخلية ذات الحكم الذاتي.

ويعتبر إطلاق هذا الجهاز خطوة جديدة في تنفيذ برنامج "تشانغ اه" الصيني بشأن سبر القمر، الذي يتكون من ثلاث مراحل، كما ويشكل بداية للمرحلة الثالثة من هذا البرنامج، حيث تنوي الصين اطلاق عام 2017 القمر الاصطناعي "تشانغ-5" من مطار وينتشانغ الفضائي الجديد، تكون مهمة هذا القمر الهبوط على سطح القمر وجمع عينات من تربته والعودة إلى الأرض.

من الجدير بالذكر أن الصين أرسلت إلى القمرعام 2013 المركبة الفضائية "الأرنب النفريتي" ذاتية الحركة، التي هبطت على سطح القمر، لتصبح أول مركبة فضائية تهبط على سطح القمر بعد المركبة الفضائية السوفيتية "لوناخود" التي هبطت عام 1976.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play