Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قضاء هيت العراقي في قبضة "داعش"

"داعش"

زمن برس، فلسطين: انسحبت قوات الجيش العراقي من معسكر هيت، في محافظة الانبار غرب البلاد، مساء الاحد بهدف حماية قاعدة رئيسية ما ادى الى سيطرة تنظيم "الدولة الاسلامية" على قضاء هيت بشكل كامل، وفق ما أكدت مصادر رسمية وأمنية الاثنين.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار احمد حميد، إن قوات الجيش في معسكر هيت، القريب من القضاء، انسحبت من موقعها بغرض تعزيز حماية قاعدة البغدادي (الاسد سابقا).

وأوضح أن "قرار الانسحاب للقوة التي يبلغ عديدها اكثر من 300 جندي، اتخذ بالتنسيق بين القادة العسكريين والمسؤولين في المحافظة " مؤكداً أن "الانسحاب ليس بسبب تعرضها لهجوم " من الاسلاميين المتطرفين.

وأشار حميد إلى ان "قضاء هيت (150 كلم غرب بغداد) اصبح مئة بالمئة تحت سيطرة داعش" .

من جهته، أكد ضابط برتبة عقيد في شرطة الانبار ان "القوات انسحبت من معسكر تدريب هيت مساء امس " الاحد.

وقال ان "قرار الانسحاب يهدف الى تعزيز تواجد القوات حول قاعدة البغدادي بدلاً من بقاء هذه القوة معرضة لهجمات تنظيم داعش في تلك المنطقة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play