Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الموصل

مقتل غزي خلال قتاله في صفوف "داعش" بالموصل

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر فلسطينية للإذاعة العبرية العامة إن شابا من قطاع غزة قُتل في صفوف تنظيم "داعش" في مدينة الموصل العراقية.

وذكرت المصادر الفلسطينية أن القتيل يدعى بلال علي الغفري وهو نجل أمير جماعة الدعوة والتبليغ في القطاع.

هل هرب البغدادي من الموصل نحو الرقة؟

زمن برس، فلسطين: نقلت صحيفة "النهار" اللبنانية عن مصادر استخباراتية عراقية قولها ان زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي هرب من الموصل نحو الحدود السورية برفقة افراد اسرته واكثر من 50 عنصرا لحمايته.

وقالت بعض  المصادر ان الهجوم الذي شنه عناصر داعش امس على منطقة الرُطبة في غرب العراق جاء في سياق عملية تمويه لجأ اليها التنظيم الارهابي للتغطية على عملية هروب البغدادي.

وزير الدفاع العراقي: قادة داعش هربوا من الموصل

زمن برس، فلسطين: قال  وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، خلال لقاء مع قناة "العراقية" اليوم، أن  قادة "داعش" في الموصل، شمال العراق، باعوا ممتلكاتهم وهربوا من المدينة مع اقتراب القوات الأمنية لاستعادة السيطرة عليها.

 

وبدأت القوات العراقية عمليات لاستعادة السيطرة على المناطق المحيطة بمدينة الموصل، ثاني مدن العراق التي سيطر عليها تنظيم "داعش" مطلع يونيو/حزيران 2014.

"داعش" يرجم امرأة و20 شاباً حتى الموت

زمن برس، فلسطين: أعدم عناصر "داعش" امرأة و20 شابا بالرجم حتى الموت بتهمة الدعارة وإقامة علاقة غير شرعية في مدينة الموصل شمال العراق.

وحسب مصادر في محافظة نينوى شمال غربي العراق فقد أقدم التنظيم على إعدامهم بطريقة بشعة ورمي جثثهم على قارعة الطريق الرئيسي المؤدي إلى قضاء بعشيقة في حي التحرير أمام جامع الزهراء شرقي الموصل، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

وأوضحت ذات المصادر أن أحد عناصر "الحسبة" بدأ يقرأ بيان الإعدام الصادر من قبل ما يسمى بـ"المحكمة الشرعية التابعة لدولة الخلافة" بولاية نينوى أمام جمع من السكان الذين تم جمعهم بالقوة لمشاهدة عملية الرجم حتى الموت.
 

مقتل 28 طفلًا عراقيًا بقصف فرنسي على مدرسة في الموصل

زمن برس، فلسطين: أعلن مصدر عسكري عراقي بمحافظة نينوى اليوم الأربعاء مقتل 28 تلميذا عندما قصفت طائرات فرنسية مدرسة ابتدائية شرقي الموصل400/ كم شمال بغداد./

وقال العميد ذنون السبعاوي من الفرقة الثانية في الجيش العراقي إن “الطائرات الفرنسية قصفت اليوم مدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية في منطقة الزهور شرقي الموصل ما أسفر عن مقتل 28 تلميذا وتلميذة وإصابة خمسة آخرين في حصيلة أولية.

وأوضح انه “تم نقل الضحايا الى المستشفيات القريبة”.

مقتل شاب من غزة خلال قتاله في صفوف "داعش" بالموصل

زمن برس، فلسطين: قتل شاب من قطاع غزة، خلال قتاله مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في مدينة الموصل العراقية.

وقالت مصدر لزمن برس إن الشاب "حمزة مقداد البالغ من العمر 18 عاماً، قتل خلال مشاركته بالقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف المصدر بأن مقداد كان من سكان مخيم الشاطئ في مدينة غزة. 

طائرات عراقية تسقط منشورات تتعهد بطرد داعش

زمن برس، فلسطين: أسقطت طائرات عراقية منشورات على مدينة الموصل، تبلغ فيها السكان بأن مسلحي "تنظيم الدولة" سيطردون قريبا من المدينة الواقعة شمالي العراق، وإن تفاصيل عملية انتزاع السيطرة على المدينة ستبثها محطة إذاعية جديدة.

ويسيطر "داعش" على المدينة منذ أن اجتاحها مسلحوه في يونيو من العام الماضي، وتوغلوا في محافظات عدة في العراق.

ووعدت الحكومة بعملية عسكرية لاستعادة مدينة الموصل، لكن التقدم يسير بوتيرة بطيئة لأسباب من بينها مكاسب التنظيم المتشدد في أماكن أخرى.

تنظيم داعش ينشر فيديو في ذكرى سقوط الموصل

زمن برس، فلسطين: نشر تنظيم "داعش"، اليوم الخميس، شريطا مصورا يظهر عملية اقتحام مدينة الموصل في شمال العراق، أولى المناطق التي سقطت في وجه هجومه الكاسح الذي صادفت ذكراه السنوية أمس.

وحمل الشريط ومدته 29 دقيقة، عنوان "عام على الفتح"، ومعظم مشاهده غير منشورة في أشرطة سابقة، وتتنوع بين عمليات نفذها عناصر التنظيم قبل السيطرة على المدينة، كقتل عناصر من الجيش والشرطة بمسدسات كاتمة للصوت، وصولا إلى الهجوم الذي شنه وانهيار القوات الأمنية أمامه.

مقتل 17 قيادياً في داعش بقصفٍ على الموصل

زمن برس، فلسطين:  أفاد سكان محليون السبت بمقتل 17 قياديا في تنظم الدولة الاسلامية (داعش) بينهم اجانب في قصف لطيران التحالف الدولي شمال الموصل.

وقال السكان إن طائرات التحالف الدولي قصفت 3 معسكرات لتنظيم داعش في ناحية باطناية ما اسفر عن مقتل 17 قياديا بينهم اربعة بريطانيين والمانيان وصيني  كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف السكان أن ناحية باطناية ذات الاغلبية المسيحية تقع تحت سيطرة التنظيم بعد انسحاب قوات البيشمركة منها في الثامن من شهر اب/اغسطس الماضي .

ما حقيقة اختطاف طلبة فلسطينيين على يد داعش؟

زمن برس، فلسطين: نفى السفير الفلسطيني في العراق أحمد عقل، اليوم الأحد، ما تناقلته مواقع إخبارية، عن اختطاف تنظيم "داعش" لـ120 طالبًا فلسطينيًا، في مدينة الموصل العراقية.

ونقلت الوكالة الرسمية عن السفير عقل تأكيده أن الخبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلا.

وكانت وسائل إعلام زعمت أن عناصر داعش اختطفوا 120 تلميذًا فلسطينيا لا تتجاوز أعمارهم 15 عامًا.

Pages

 

Subscribe to الموصل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play