Jump to Navigation


احتمالية الأمطار تتعزز الأيام المُقبلة

امطار

زمن برس، فلسطين: قال موقع "طقس الوطن" إن آخر صور  الأقمار الاصطناعية تشير إلى تساقط أمطار قوية في داخل البحر الأبيض المتوسط، قبالة سواحل فلسطين، وأن الغيوم تحرك ببطئ شديد وتتلاشى كلما اقتربت من اليابسة بسبب ضعف الرطوبة.

وقال الراصد الجوي قصي الحلايقة إنه يُتوقع أن تستمر الأجواء اليوم الأحد،  غائمة جزئياً، ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق،  وتكون درجات الحرارة حول معدلاتها العامة.

وفي يوم غدٍ الاثنين تبقى درجات الحرارة على حالها، وتظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة لتُصبح الفرصة مهياة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار، على مناطق متفرقة من البلاد وخاصةً في ساعات بعد الظهر. 

أما في  يوم الثلاثاء فيطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة حيث يقترب من جديد منخفض جوي علوي من سواحل فلسطين، ما يعمل على جلب منخفض البحر الأحمر الحراري مجدداً نحو المنطقة، وتتأثر البلاد تدريجياً بحالة مركبة، ما بين عدم استقرار جوي بسبب تصادم الهواء الدافئ الجنوبي مع الهواء البارد الاوروبي، وفي ذات الوقت تندفع من البحر المتوسط كتلة هوائية باردة نسبياً.

وفي  نهار الثلاثاء تسقط زخات محلية من الأمطار على فترات متباعدة وفي مناطق جغرافية مختلفة، ولكن خلال ساعات الليل تُصبح الأمطار أكثر انتظاماً وتسقط على شكل زخات متفرقة في شمال ووسط  وسط.

ويزداد تأثر فلسطين يوم الأربعاء بالكتلة الهوائية الباردة المرافقة لحالة عدم الاستقرار الجوي، وبالتالي يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة التي تُصبح دون معدلاتها العامة بحدود 3-4 درجات مئوية، وللمرة الأولى لهذا الموسم تتحول الاجواء الى باردة نسبياً نهاراً، وغائمة جزئياً الى غائمة، ويُتوقع تساقط أمطار متفرقة بمشيئة الله في شمال ووسط وجنوب البلاد، قد تكون مصحوبة بحدوث الرعد أحياناً، وتهب رياح غربية نشطة، وخلال ساعات الليل تتحول الأجواء الى باردة مع سقوط أمطار خفيفة متفرقة.

وتبقى المنطقة خلال النصف الأول من يوم الخميس المُقبل تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة، وتستمر الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً، وتسقط  زخات متفرقة من الأمطار في شمال البلاد وأواسطها، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.
 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play