Jump to Navigation


موقع طقس الوطن" لزمن برس : امتلكنا أحدث محطة رصد جوي في فلسطين

موقع طقس الوطن

زمن برس، فلسطين: قال الراصد الجوي قصي الحلايقة مدير موقع "طقس الوطن إنه وكادر الموقع قاموا  بإطلاق أول محطة رصد جوي متطورة، تُعتبر الأولى على مستوى فلسطين.

وأضاف الحلايقة في حديثٍ خاص بزمن برس، إن هذه المحطة تتمع بميزات متعددة من خلال احتوائها على مجسات متقدمة وخاصة لرصد حالة الطقس من درجة حرارة، رطوبة، رياح، أمطار، ضغط جوي، رؤية أفقية وغيرها من الميزات، وتمتلك المحطة خاصيةَ تجميع هذه البيانات ووضع تصور عام عن الطقس للفترة اللاحقة،  ثم تقوم هذه المحطة بنقل البيانات الى شبكة الانترنت وبالتحديد الى موقع طقس الوطن.
وأضاف الحلايقة أنه"  سيتم الاعلان عن الصفحة الخاصة بمحطة الرصد في  الموقع خلال 48 ساعة ليتسنى للمتابعين الدخول الى الصفحة  ومشاهدة البيانات الجوية المحدثة كل دقيقة"
وقال الحلايقة" إنه تم ربط هذه المحطة على ارتفاع 980 متراً، في شمال مدينة الخليل". 
وأضاف، أنه" ومن ضمن رؤية موقع طقس الوطن المستقبلية، سيتم نشر محطة متطورة كمثل هذه في كل المدن الفلسطينية بمشيئة الله، لننهض بقطاع الأرصاد الجوية، ولنستطيع ايصال المعلومة الأدق للمواطن الفلسطيني".
ونوّه قصي الحلايقة" أنه لم يعد يعمل مديراً لموقع طقس فلسطين كما كان سابقاً في الاعوام 2009-2012، وإنما ينشر توقعاته عبر موقعه الخاص والذي يحمل اسم " طقس الوطن  p-weather.ps "، داعياً الجمهور لمتابعة التوقعات ومشاهدة بيانات الطقس المحدثة كل دقيقة عبر موقعه للحصول على أجود المعلومات الجوية".
 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play