المالكي يدعو دول أوروبا للاقتداء بالموقف السويدي

رياض المالكي

زمن برس، فلسطين:  دعى وزير الخارجية د. رياض المالكي بقية دول الإتحاد الأوروبي التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، أن تقوم بذلك وأن تأخذ نفس خطوة مملكة السويد من أجل السلام العادل والشامل ونجاح العملية السلمية.

كما وشدد على أهمية إرسال رساله قوية لحكومة إسرائيل حتى تتوقف عن تدمير عملية السلام وفق مبدأ حل الدولتين، وأيضاً في ضوء البيان الصحفي الأخير الصادر عن الإتحاد الاوروبي، الذي يشير إلى قيام إسرائيل بعكس ما تدعيه بخصوص إلتزامها بعملية السلام خاصة بعد إعلانها الأخير لبناء الأف الوحدات الإستيطانية.

وفي نفس السياق ثمن المالكي موقف دول الإتحاد الأوروبي من إدانة الإستيطان الإسرائيلي ومطالبتها المتكررة للحكومة الإسرائيلية بوقف سياستها الإستيطانية المخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصله، والتي تدمر العملية السلمية وفق مبدأ حل الدولتين، مطالباً دول الإتحاد الأوروبي بإتخاذ إجراءات فاعله للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف سياساتها التدميرية لعملية السلام.

جاء هذا الترحيب بناء على ما ورد في البيان الحكومي لرئيس الوزراء السويدي الجديد السيد أستيفان لوفين، الذي تلاه صباح اليوم الجمعة، في جلسة المصادقة على حكومته وتقديم أعضاء الحكومة الجديدة، بشأن الإعتراف بدولة فلسطين.

حرره: 
س.ع