رئيس تويتر يخرج من الخندق و"يكبل" روحاني

حسن روحاني
زمن برس، فلسطين: نجح الرئيس التنفيذي لموقع "تويتر" ديك كوستولو  أن يحرج الرئيس الإيراني حسن روحاني بتغريدةً لم تتجاوز 121 حرفاً لكن وقعها كان أكبر من ذلك بكثير. 
 
وأطل الرئيس التنفيذي لموقع "تويتر" من خندق التغريدات أمس الخميس، وكتب واحدة من 211 كلمة، سددها كما القذيفة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، فاصطاده بما سبب له الحرج المشهود من 258 ألف متابع لحسابه التويتري، كما من مليون و250 ألف متابع لحساب صاحب التغريدة، ديك كوستولو، الذي تولى منصبه في الموقع منذ 4 سنوات، وفوقهم "تويتريون" بعشرات الملايين قرأوا التغريدة التي كهرب بها أعصاب روحاني، الى درجة أنه لم يرد عليها للآن، كما نقلت العربية نت. 
 
وكان الرئيس الإيراني، الموجود منذ الاثنين الماضي في نيويورك، قد ألقى كلمة أمس الخميس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، كتب سلسلة تغريدات في الأيام الأربعة الماضية، وحولها كعادة الرؤساء والمشاهير إلى المشرفين على حساباته في مواقع التواصل، فقاموا بنشرها بطلب منه في حسابه الانجليزي، المعروف باسمه @HassanRouhani في "تويتر" المحظور على الإيرانيين.
 
و نشر القيّمون على تنشيط حساباته بالإنترنت، التغريدات نفسها في حساب آخر له في "تويتر" أيضا، وهو باسم Rouhani_ir@ بالفارسية، ويتابعه فيه 97 ألفا و300 تويتري، ممن معظمهم إيرانيون يقيمون خارج بلادهم، لأن "تويتر" محظور في "الجمهورية الإسلامية" منذ بدأت ثورات "الربيع العربي" تعصف بأرجاء المنطقة.
 
وحينها انتفض الرئيس التنفيذي لـ"تويتر"  ديك كوستولو حين وجد روحاني يغرد كما يشاء في حسابيه بالموقع المحروم منه الشعب الإيراني، فاستغلها فرصة وكتب إليه تغريدة تنشر صورتها "العربية.نت" مترجمة من حسابه، وهو باسم @dickc حيث خاطبه: "السيد الرئيس، تمتع بتغريداتك من الأمم المتحدة. كنا نحب أن يتمتع بها الشعب الإيراني أيضا. متى سيكون ذلك"؟
 
ساعات مرت حتى صباح اليوم الجمعة على التغريدة المكونة من 123 حرفا ومسافة، وللآن لم يرد عليها روحاني في حسابه الذي كتب فيه 62 تغريدة بالإنجليزية فقط أمس الخميس، ومعظمها عن لقاءاته مع نظراء له في نيويورك.
 
حرره: 
م.م