عملاء شاركوا في الوصول للقواسمي وأبو عيشة

القواسمي
زمن برس، فلسطين: أفاد موقع المجد الامني التابع لكتائب القسام بأن معلومات امنية تشير إلى أن صاحب اليد الأخيرة في الوصول إلى الشهيدين مروان القواسمي  وعامر أبو عيشة هم عملاء أرسلهم جهاز الشاباك الإسرائيلي للبحث في منطقة "دائرة السيرة" التي تعتبر معقل لعائلة القواسمي في مدينة الخليل. 
 
وتوضح المعلومات التي حصل عليها موقع "المجد الأمني"أن الاحتلال بعد اجراء حملة اعتقالات واسعة النطاق في منطقة الخليل والتي بدأت قبل ثلاثة أشهر توصل لخيوط تدل على المنفذين المسئولين عن العملية، ما جعله يحاول الوصول لهم من خلال تحليل دوائرهم التي يمكن أن يلجؤوا اليها.
 
وبعد عمليات التحقيق الموسعة درس الأماكن التي يمكن أن يختبئ بها المطاردان، وبالفعل نفذ عمليات مداهمة واسعة ومتواصلة خلال الأشهر الماضية لأماكن مفترضة يمكن أن يختبئوا فيها.
 
وقبل دخول أي مكان مفترض وجود المطاردين فيه كان الاحتلال يرسل عملاءه للمكان لتفحصه ومحاولة الوصول لأي خيوط دالة على وجودهم، وبرغم اعتماده على العملاء كان يفتش تلك الأماكن المتوقعة.
 
وتؤكد المعلومات الأمنية أن الاحتلال وصل لطرف خيط باحتمال وجود الشهيدان داخل مخبأ في منجرة بالخليل بمنطقة دائرة السير تعود لعائلة القواسمي، وعلى الفور نشر عملاءه في المكان بحثاً عن تلك المنجرة وللتأكد من وجود المطاردين فيها، وقد حصل العملاء على معلومات تؤكد احتمال تواجدهم في المكان، كما نشر موقع المجد.
 
وأرسل الاحتلال طائرات استطلاع ترصد المكان والبيت الذي حدده لهم العملاء، ولم يتأكد من وجود المطاردين بدرجة اليقين، لكنه قرر تنفيذ العملية.
 
وبحسب التقديرات التي قدمها "الشاباك" للجيش قبيل تنفيذ عملية اغتيال الشهيدين فإن القواسمي وابو عيشه كانا مسلحان وأنهما لن يستسلما.
حرره: 
م.م