بالفيديو: رئيس إسرائيل السابق يبحث عن عمل

بيرس

زمن برس، فلسطين: نشرت مؤسسة "بيريز للسلام" مقطع فيديو فكاهي للرئيس الإسرائيلي السابق، شيمون بيريز، يظهر فيه وكأنه يبحث عن عمل بعد أن ترك منصبه.

ويأتي هذا الفيديو كمحاولة لتحسين صورة رؤساء إسرائيل السابقين، حيث يقبع الرئيس الأسبق، موشي كاتساف، في السجن لمدة 7 سنوات، بتهمة التحرش الجنسي والاغتصاب.

ويظهر "بيريز" في بداية الفيديو وهو يجمع أشيائه الخاصة من على مكتب الرئاسة قبل مغادرته مقر رؤساء إسرائيل، ثم تدخل سكرتيرته لتسأله إذا ما كان قد قرر بعد ما الذي سيفعله بعد أن يترك منصبه، فيخبرها أنه يبحث، ثم تظهر شاشة الكمبيوتر الخاص به وهو يلعب "الكوتشينة".

في المشهد التالي يظهر بيريز وهو أمام سيدة في مكتب توظيف، تسأله عن خبراته السابقة، يجيب أنه لديه خبرة ممتازة في حلب البقر، فتخبره أن كل شيء أصبح أوتوماتيكيًا في الوقت الحالي، ليجيب مرة أخرى أنه كان راعي غنم، فتجيب: الجميع أصبح نباتي الآن.

ويظهر الرئيس الإسرائيلي بعد ذلك في مهن مختلفة مثل عامل في محطة بنزين، وعامل أمن، و"كاشير" في سوبر ماركت، وعامل توصيل في محل بيتزا، ثم "كوميديان" يتحدث لكن لا أحد يضحك، ويتخلل هذه المشاهد مواقف طريفة، حيث يتحدث "العامل بيريز" مع الزبائن عن أمور سياسية وعسكرية لا يعرفون عنها شيء، مثل تفاصيل عملية "عنتيبي"، وكيف قامت قوات خاصة إسرائيلية بتحرير رهائن على متن طائرة في أوغندا.

 

حرره: 
ع.ن
كلمات دلالية: