الحوثيون في صنعاء ورئيس الوزراء يستقيل

الحوثيون

زمن برس، فلسطين: تمكّن الحوثيون اليوم الأحد، من السيطرة على مقر القيادة العامة للقوات المسلحة اليمنية ومعسكر الإذاعة ورئاسة الوزراء في صنعاء، فيما أعلن رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه استقالته.

واتهم رئيس الوزراء المستقيل في بيانه، الرئيس اليمني بالتفرد بالسلطة قائلا: "إنني والحكومة أصبحنا بعدها لا نعلم أي شيء لا عن الأوضاع الأمنية والعسكرية ولا عن علاقات بلادنا بالدول الأخرى".

وقال الحوثيون إنهم بدأوا في الدخول إلى مقر الفرقة الأولى المدرعة في صنعاء، وذلك بعد استسلام الجنود الذين كانوا داخل المقر.

ورغم هذه التطورات، أفادت أنباء بوصول وفد الحوثي الذي سيوقع الاتفاق لإنهاء الأزمة إلى دار الرئاسة واجتمعوا مع مبعوث الأمم المتحدة، جمال بن عمر، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقال الناطق باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، في مقابلة هاتفية مع "سكاي نيوز عربية"، إن "ممثلين عن الجماعة على أهبة الاستعداد لتوقيع اتفاق التهدئة المنصوص عليه، لكن ذلك لا يعني إنهاء الهجمات على مقر الفرقة الأولى مدرعة".

ونشر الحوثيون الآلاف من المسلحين وغير المسلحين في صنعاء وحولها منذ أعلن زعيم التمرد عبد الملك الحوثي في 18 آب الماضي تحركًا احتجاجيًا تصاعديًا للمطالبة بإسقاط الحكومة والتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود إضافة إلى تطبيق مقررات الحوار الوطني.

حرره: 
م . ع