هيئة الاسرى تحذر من تدهور الوضع الصحي الاسير محمد ابراش

اسرى

زمن برس، فلسطين: حذرت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، من تدهور الوضع الصحي بشكل خطير، للاسير محمد خميس ابراش، سكان مخيم الامعري، والمحكوم بالسجن المؤبد منذ العام 2003، حيث يعاني الاسير من عدة امراض خطيرة.

وذكرت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم، ان الاسير ابراش يعاني من مشاكل صحية شتى، منها بتر في قدمه اليسرى، صعوبة في السمع والرؤيا، كما يعاني من تسارع في دقات القلب، و شعورة بدوخة شديدة تلازمة لفترات طويلة.

كما اوضح البيان ان قدم الاسير ابراش اليسرى، تنزف دما باستمرار بسبب بتر فيها، وهي بحالة التهاب شبه دائم، كما انه بحاجة الى تركيب طرف اصطناعي يساعده على الحركة الا ان ادارة السجن ترفض ذلك باستمرار.

واضاف البيان، بان الاسير ابراش بحاجة ماسة الى زراعة قرنية في عينه اليسرى، وتنظيفات طبية خاصة بالاذنين لتحسين السمع لديه، مؤكدا على ان حالة الاسير ابراش من الحالات المرضية الصعبة داخل السجون الاسرائيلية، حيث ان الاسير لا يقوى على السير وحيدا وبحاجة ماسة الى اسير اخر لمساعدته في التنقل والقيام باحتياجاته الشخصية.

هذا واكد البيان، على تعمد مصلحة السجون الاسرائيلية الاهمال الطبي بحق الاسرى في سجون الاحتلال، وتعمد حرمانهم من العلاجات اللازمة لمئات المرضى منهم.

حرره: 
م . ع